السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

رادار الرؤية.. تراجع ميسي.. أزمة الرواتب وحالة طوارئ في ريال مدريد

رادار الرؤية.. تراجع ميسي.. أزمة الرواتب وحالة طوارئ في ريال مدريد

ليونيل ميسي (موندو ديبورتيفو)

يعاني النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في فترة ما بعد كورونا من تراجع كبير من الناحية التهديفية ما أثر سلباً على مردود النادي الكتالوني من الجانب الهجومي.

سجل ميسي 7 أهداف فقط في 19 لقاء في واحدة من أسوأ أرقام قائد البلوغرانا في مسيرته الكروية.

ونرصد تالياً أخبار ريال مدريد وبرشلونة في الصحف العالمية في الساعات الأخيرة:

1 ـ رادار برشلونة

ـ كومان مع التناوب والمداورة

قرر المدرب الهولندي رونالد كومان منح العديد من النجوم الأساسية الراحة في مواجهة الثلاثاء أمام فرينكفاروزي المجري في أولى مباريات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وينوي المدرب إشراك ميراليم بيانيتش بصفة أساسية إلى جانب عودة الثنائي فيليب كوتينيو وآنسو فاتي للتشكيلة الأساسية.

ـ برشلونة الصامت

لن يتقدم برشلونة بشكوى ضد مدافع خيتافي آلان نيوم الذي أهان كومان ولا اللاعب كاباكو، وقرر النادي الكتالوني الصمت ولن يبحث عن الخلافات كما أشادت إدارة النادي بسلوكيات كومان في لقاء خيتافي.

ـ مكافأة لينغليه

قرر نادي برشلونة بحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» زيادة راتب قلب الدفاع الفرنسي كليمينت لينغليه لكن النادي لا ينوي مساواة اللاعب مع راتب مواطنه صامويل أومتيتي صاحب أعلى راتب في صفوف الفريق بين نجوم خط الدفاع.

ـ بوكا جونيورز يهدد برشلونة

يهدد رئيس نادي بوكا جونيور إدارة برشلونة بتقديم شكوى للفيفا بسبب التعاقد مع اللاعب الشاب راموس مينو لكن النادي الكتالوني يؤكد من جانبه صحة موقفه القانوني بضم المدافع الشاب دون موافقة ناديه.

ـ الرفض مستمر

يرفض جميع نجوم برشلونة «ب» فكرة تخفيض رواتبهم بسبب معاناة النادي المالية في عصر فيروس كورونا كما يرفض نجوم الفريق الأول لكن جوزيب بارتوميو لن يستسلم وسوف يتفاوض من جديد مع اللاعبين لإقناعهم بقبول الفكرة.

ومن أبرز اللاعبين الذي رفضوا فكرة تخفيض الرواتب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجانب سيرجي بوسكيتس وجيرارد بيكيه وسيرجي روبيرتو.



2 ـ رادار ريال مدريد

ـ إصابة راموس ليست خطيرة

كشفت صحيفة «ماركا» أن إصابة قلب الدفاع الأندلسي سيرخيو راموس ليست خطيرة، وهناك شكوك فقط حول مشاركته أمام شاختار دونيستك في دوري أبطال أوروبا لكنه جاهز للعب بملعب كامب نو 24 أكتوبر في كلاسيكو الأرض.

ـ عجز هجومي

تشير الأرقام والإحصائيات لتفوق زين الدين زيدان في فترته الأولى مع ريال مدريد على حساب الفترة الثانية.

قاد زيدان في فترته الأولى الفريق في 149 لقاء وعجز النادي عن التسجيل في 9 مباريات فقط بنسبة بلغت 6% بينما قاده في فترته الثانية في 67 مباراة وفشل الفريق في هز الشباك في 13 لقاء بنسبة 19%.

ـ طوارئ في ريال مدريد

أدت الخسارة أمام القادش لعقد زيدان اجتماعاً مع لاعبيه قبل تدريبات الفريق مساء الأحد.

انفجر الفرنسي في لاعبيه عقب الهزيمة أمام قادش، وأكد لهم أنه لا يمكن للفريق تحقيق نجاحات بهذا الشكل مؤكداً أنه لا يفهم سبب حالة اللاعبين السيئة على المستوى البدني والعقلي.

ـ الثنائي التائه

نال الثنائي إيسكو ومارسيلو انتقادات قاسية بسبب المستوى الهزيل الذي يقدمانه مؤخراً ليس فقط فنياً بل بدنياً لتؤكد صحيفة «ماركا» أن زيدان كان ينبغي عليه التفكير في بقاء ريغيلون كمنافس لميندي مع التخلص من إيسكو وليس داني سيبايوس.