الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

فان دايك يتعهد بعودة قوية بعد الجراحة في الركبة

فان دايك يتعهد بعودة قوية بعد الجراحة في الركبة

فيرجيل فان دايك. (AFP)

تعهد فيرجيل فان دايك، مدافع فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، بتحقيق عودة قوية، وذلك بعد الإعلان أمس الأحد، أنه يحتاج إلى عملية جراحية في الركبة.

وأصيب الهولندي فان دايك في الرباط الصليبي للركبة، إثر تدخل من جانب جوردان بيكفورد حارس مرمى إيفرتون، خلال مباراة الفريقين مساء السبت، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال فان دايك، إنه سيسعى للعودة بأسرع شكل ممكن بعد التعافي من العملية الجراحية، وأضاف: «الآن أكثف تركيزي على التعافي، وسأبذل قصارى جهدي للعودة بأسرع شكل ممكن».

وتابع: «رغم خيبة الأمل الواضحة، أنا مقتنع تماماً بأن الفرص تكمن في الصعوبات، وبعون الله سأحاول أن أعود أفضل وأكثر لياقة وقوة من أي وقت مضى، في كرة القدم، وكذلك في الحياة بشكل عام، أعتقد أن كل شيء يحدث لسبب، ومن المهم أن تحاول المحافظة على توازنك في مختلف الأحوال».

وأفلت بيكفورد من العقوبة على التدخل، نظراً لأن الحكم أشار إلى أن فان دايك كان متسللاً.

وطالب نادي ليفربول رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، بالنظر في استخدام نظام حكم الفيديو المساعد (فار) في تلك اللقطة.

وذكرت عدة تقارير إعلامية، اليوم الاثنين، أن الاتحاد الإنجليزي أشار إلى أنه لن يتخذ أي إجراء بأثر رجعي إزاء بيكفورد، نظراً لأن الحكام شاهدوا التدخل الذي وقع خلال المباراة.

وانتهت المباراة بتعادل ليفربول مع إيفرتون 2 / 2، ليرفع ليفربول رصيده إلى 10 نقاط، حصدها خلال 5 مباريات، بينما يتصدر إيفرتون جدول الدوري برصيد 13 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام أستون فيلا الذي لعب مباراة أقل.