الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

دوري الأبطال.. كافاني يستبدل حياة المزرعة بأضواء «أولد ترافورد»

دوري الأبطال.. كافاني يستبدل حياة المزرعة بأضواء «أولد ترافورد»

كافاني في تدريبات مانشستر يونايتد. (من المصدر)

بعد مسيرة دخل خلالها التاريخ كأفضل هداف مرَّ على باريس سان جيرمان الفرنسي ومشوار دولي ناجح سجل فيه 50 هدفاً بقميص منتخب بلاده، لن يلوم أحد المهاجم الأوروغوياني إدينسون كافاني لو قرر البقاء في مزرعته التي لجأ إليها في موطنه خلال التوقف الذي فرضه تفشي فيروس «كوفيد-19».

لكن ابن الـ33 عاماً قرر استبدال حياة المزرعة بأضواء «أولد ترافورد» بالتوقيع مع مانشستر يونايتد الإنجليزي لمدة عامين مقابل 210 آلاف جنيه استرليني أسبوعياً في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية، باحثاً عن مغامرة جديدة تنسيه خيبة الفترة الأخيرة التي أمضاها مهمشاً في سان جيرمان رغم أهدافه 200 بقميص النادي الباريسي.

وبعد أن غاب عن المباراة الأولى لفريقه الجديد السبت ضد نيوكاسل (4-1) في الدوري الممتاز نتيجة دخوله العزل الذاتي الإجباري لفترة 14 يوماً بعد وصوله إلى إنجلترا، يتوقع أن يكون كافاني في عداد الفريق الذي سيخوض المباراة الأولى في دوري الأبطال والتي تجمع «الشياطين الحمر» بسان جيرمان بالذات الثلاثاء في باريس ضمن منافسات المجموعة الثامنة التي تضم لايبزيغ الألماني وإسطنبول باشاك شهير التركي.

وتحدث كافاني عن رحلته إلى باريس من أجل مواجهة الفريق الذي دافع عن ألوانه منذ 2013 وتوج معه بلقب الدوري المحلي 6 مرات والكأس 4 مرات وكأس الرابطة 6 مرات، قائلاً «سأختبر لحظة استثنائية لم يتوقع أحد بأنها ستحصل»، مضيفاً للتلفزيون الفرنسي «تي أف 1» أنه «سيكون أمراً لا يصدق، مشاعر جميلة».

ولم تكن نهاية مشوار الأوروغوياني مع نادي العاصمة «لطيفة»، إذ قرر ترك الفريق في يونيو بعد أن اتُخِذَ القرار بإلغاء الدوري نهائياً نتيجة تداعيات فيروس «كوفيد-19»، وبالتالي لم يكمل معه حملته في دوري الأبطال حيث وصل فريق المدرب الألماني توماس توخيل الى النهائي قبل أن يخسر أمام العملاق البافاري بايرن ميونيخ.

وبما أنه متقدم في السن بالنسبة لمهاجم، ولم يخض أي مباراة منذ فوز سان جيرمان في دوري الأبطال على بوروسيا دورتموند في مارس، اعتبر بعض مشجعي يونايتد أن التعاقد مع الأوروغوياني في اللحظات الأخيرة قبل إقفال فترة الانتقالات الصيفية خطوة تعويض في غير مكانها بعد فشل الإدارة في ضم الدولي الإنجليزي الشاب جايدون سانشو من بوروسيا دورتموند الألماني.

أمضى كافاني الأشهر القليلة الماضية في جز الأغنام في موطنه إضافة إلى تلقيه دروساً في هوايته الأخرى: رقص الباليه. حتى أنه ظهر في إعلان لمدرسة رقص في مونتيفيديو.

كان من الممكن وبسهولة أن يتخذ كافاني قرار اعتزال اللعب والاستمتاع بحياته الهادئة بعيداً عن كرة القدم، لكن عشقه للعبة قوي بما يكفي لإقناعه بقبول تحدٍ جديد مع يونايتد بغض النظر عمّا يقوله النقاد.

- لاعب هائل

أصيب كافاني وصديقته بفيروس كورونا المستجد قبل أكثر من شهر بعد عطلة في إيبيزا الإسبانية، لكنه تعافى وأصبح جاهزاً لإضافة خبرته وغريزته التهديفية إلى فريق شاب بحاجة إلى التوجيه.

يأمل راشفورد أن يكرر كافاني التأثير الذي تركه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش حين انضم ليونايتد عام 2016 كلاعب حر بعد انتهاء عقده مع سان جيرمان بالذات.

وسجل إبراهيموفيتش الذي كان أيضاً في الثلاثينيات من عمره خلال الفترة التي قضاها في «أولد ترافورد»، 4 أهداف في أول 5 مباريات له بقميص «الشياطين الحمر»، وأنهى الموسم برصيد 28 هدفاً ليخفف بحضوره الكاريزماتي الضغط عن زملائه في الفريق.