الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

توخيل متخوف من خطورة مانشستر يونايتد

توخيل متخوف من خطورة مانشستر يونايتد

توماس توخيل. (غيتي)

قال المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي، الألماني توماس توخيل الاثنين إن مانشستر يونايتد الإنجليزي خصمه في دوري الأبطال الثلاثاء «فريق خطير»، خاصة في ظل وجود الأوروغواياني إدينسون كافاني.

واعتبر توخيل في مؤتمر صحفي عشية مواجهة الفريقين إن لاعبيه عليهم ألَّا يفكروا في الإنجاز الذي حققوه العام الماضي بالوصول إلى نهائي البطولة، الذي خسروه أمام بايرن ميونخ الألماني.

وصرح المدرب «مشاركتنا الأخيرة في دوري الأبطال كانت استثنائية، لكنها أصبحت شيئاً من الماضي. التحدي الحالي هو نسيان ما حدث والتركيز في المستقبل».

وأضاف المدرب: «التحدي الموجود أمامنا هو أن نبدأ من جديد وتصدر هذه المجموعة، وهي مسألة لن تكون سهلة».

ويلعب باريس سان جيرمان في المجموعة الثامنة مع مانشستر يونايتد الإنجليزي ولايبزيغ الألماني وإسطنبول باشاك شهير التركي.

وأشار توخيل إلى أنه سيحاول فرض أسلوب فريقه في مواجهة اليونايتد والضغط على دفاعه عن طريق مهاجميه (كيليان مبابي ونيمار وأنخيل دي ماريا).

وتابع المدرب «مانشستر يونايتد أحد أفضل الفرق في الانتقال إلى الهجوم. أعتقد أن المفتاح في هذه المباراة هو إفساد قدرتهم على صناعة الهجمات المرتدة».

وأثنى توخيل على خط وسط «الشياطين الحمر» وخص بالذكر كلاً من الفرنسي بول بوغبا والبرتغالي برونو فرندنانز، خاصة تمريرات الأخير في عمق دفاعات الخصوم.

وبخصوص كافاني الذي انتقل لمانشستر يونايتد بعد 6 مواسم قضاها في النادي الباريسي، قال «لديه غريزة تهديفية فريدة. يعيش من أجل التسجيل. أتمنى ألّا يثبت غداً أنني محق».