الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

بيرلو: غوارديولا مثال يحتذى ولم أتوقع تدريب رونالدو قط

بيرلو: غوارديولا مثال يحتذى ولم أتوقع تدريب رونالدو قط

أندريا بيرلو. (رويترز)

قال المدير الفني ليوفنتوس الإيطالي، أندريا بيرلو إن مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، الإسباني بيب غوارديولا «مثال يحتذى وقدوة للجميع».

وقال بيرلو في مقابلة مع موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) «غوارديولا قدوة لنا جميعاً. إنه من أفضل المدربين. لقد شق طريقاً يحتذي به المدربون الشباب الذين يحبون كرة القدم الهجومية. لكل شخص أفكاره ويرغب في تطويرها، لكنه بلا شك نموذج يحتذى في المجال».

وصرح المدرب «أحب أسلوبه القائم على الهجوم المستمر والذي يفرض أفضلية تمنحه دائماً الكلمة العليا في المباريات. لا بد أن يكون هذا هدفنا في المستقبل».

وحول مواجهة دينامو كييف الأوكراني في دوري الأبطال الثلاثاء علق «وأنا على مقعد المدير الفني الضغط ملحوظ أكثر من كوني لاعباً. كنت أقرر في الملعب ما يجب أن أفعله في الكرة. على مقعد المدرب أنت مسؤول عن الإدارة ويفسر اللاعبون تعليماتك وفقاً لمركزهم».

وبعد أن بات مدرباً ليوفنتوس أصبح بيرلو مدرباً للبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي واجهه أكثر من مرة كلاعب، حيث أشار إلى أن هذه مسألة لم يكن يتوقعها على الإطلاق.

وصرح بيرلو «إنها مسألة لم أتوقعها، لكن أنا سعيد بوجود أحد عظماء كرة القدم في فريقي ومشاهدته يتدرب ويلعب. إنها مسألة ممتعة. عمره 35 عاماً ويلعب كصبي صغير بالشغف ذاته والرغبة في التطور كل يوم. إنه قدوة للجميع».

ولن يتمكن بيرلو من إشراك كريستيانو في مواجهة دينامو كييف لأن اللاعب مصاب بفيروس كورونا المستجد ويقضي فترة العزل.