الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

خابيير تيباس: دوري السوبر الأوروبي سيتسبب في خسائر اقتصادية

خابيير تيباس: دوري السوبر الأوروبي سيتسبب في خسائر اقتصادية

خافيير تيباس رئيس الليغا. (غيتي)

أكد خابيير تيباس، رئيس رابطة (لاليغا) الإسبانية، الثلاثاء أن إقامة دوري السوبر الأوروبي المفترض، والذي قد يشارك فيه الثلاثي الإسباني ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد بالإضافة إلى 15 فريقاً آخرين وفقاً لشبكة (سكاي نيوز) الإخبارية، سيتسبب في «أضرار اقتصادية كبيرة للمنظمين أنفسهم».

وأكد تيباس في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للرابطة «مشروع بهذا الشكل سيتسبب في أضرار اقتصادية كثيرة للمنظمين أنفسهم، ولتلك المؤسسات التي ستموله، إذا وُجدت، لأنها لا تظهر مطلقاً بشكل رسمي».

ووفقاً للمعلومات التي نشرتها الشبكة البريطانية، فإن الأندية الإسبانية الثلاثة ستكون جزءاً من مجموعة تضم 18 نادياً من بينها ليفربول ومانشستر يونايتد وأرسنال وتوتنهام هوتسبر ومانشستر سيتي وتشيلسي من إنجلترا، ويوفنتوس الإيطالي، وبايرن ميونيخ الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وستقام البطولة في شكل دورة مجمعة من دورين، ثم أدوار إقصائية، وستبدأ بشكل مبدئي بدءاً من عام 2022.

وحول البطولة، أوضح تيباس «أصحاب هذه الفكرة، إذا كانوا موجودين في الواقع، لأنه لم يخرج أحد ليؤيد الفكرة، لا يظهرون جهلاً كاملاً بالتنظيم وبتقاليد الكرة الأوروبية والعالمية فحسب، وإنما أيضاً جهلاً واضحاً بسوق الحقوق السمعية- البصرية على المستويين المحلي والدولي».

ووفقاً لـ(سكاي نيوز)، فإن إجمالي استثمارات المشروع ستبلغ 5 مليارات يورو بدعم من بنك (جي بي مورغان) الأمريكي، وبموافقة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وقد يتم الإعلان عنها رسمياً بنهاية أكتوبر الجاري.