الأربعاء - 02 ديسمبر 2020
الأربعاء - 02 ديسمبر 2020
رونالد كومان. (أ ب)
رونالد كومان. (أ ب)

كومان: لماذا يتدخل الـVAR ضد برشلونة فقط؟

تساءل الهولندي رونالد كومان، مدرب فريق برشلونة، «لماذا يُستخدم الـVAR ضد برشلونة فقط؟» وذلك بعدما احتسب الحكم مارتينيز مونويرا ركلة جزاء مشكوكاً في صحتها، حسب قوله، على مدافعه كليمون لونجليه لصالح سرخيو راموس والتي جاء منها الهدف الثاني للفريق الملكي خلال مواجهة الكلاسيكو، السبت، التي انتهت بفوز الأخير (3-1).

وقال كومان حول هذا الأمر «بالنسبة لي ليست ركلة جزاء وأخبرت الحكم بعد نهاية اللقاء، أنني أتمنى أن يفسروا لي ما يحدث مع تقنية الـVAR هنا في إسبانيا. على مدار الخمس جولات التي خضناها كان الـVAR يتدخل دائماً فقط ضد برشلونة. لماذا تتدخل التقنية ضدنا فقط؟ لونغليه مسك قميص راموس، ولكن الكرة لا ترتقي لأن تكون ركلة جزاء. ركلة الجزاء هذه كانت حاسمة في أحداث ونتيجة اللقاء».

وبسؤاله عن سبب انتظاره لحوالي 20 دقيقة لإجراء تغييرات وهو متأخر (1-2) أجاب كومان «كنت أرغب في محاولة تحسين اللعب وخلق فرص تهديفية بواسطة اللاعبين الذين تواجدوا في هذا الوقت داخل الملعب، وإشراك ديمبيلي وترينكاو بعد ذلك، كان بحثاً عن مواقف واحد ضد واحد».

وأضاف المدرب الهولندي أن هدفه في بداية اللقاء كان السيطرة والاستحواذ على الكرة، ولهذا قام بتغيير مركز ميسي وأشرك أنسو فاتي في مركز المهاجم الصريح لاستغلال سرعته ولضرب دفاع ريال مدريد.

#بلا_حدود