الأربعاء - 02 ديسمبر 2020
الأربعاء - 02 ديسمبر 2020
لاسينا تراوري. (AP)
لاسينا تراوري. (AP)

لاسينا تراوري.. لؤلؤة جديدة في منجم أياكس

قدّم نادي أياكس أمستردام الهولندي في السنوات الماضية للكرة العالمية نجوماً أمثال ماتياس دي ليخت قلب دفاع يوفنتوس وفرينكي دي يونغ لاعب وسط برشلونة وكذلك دوني فان دي بيك المنضم لصفوف مانشستر يونايتد في الصيف الجاري.

ويبدو أن أكاديمية أياكس ستواصل إهداء كبار الأندية الأوروبية أبرز الجواهر في السنوات المقبلة حيث ظهرت لؤلؤة جديدة وهي اللاعب البوركيني الشاب صاحب الأصول الإيفوارية لاسينا تراوري.

ماكينة أهداف

ارتبط تراوري بالانتقال لصفوف أياكس منذ كان في الـ17 من عمره لكن تصريح السفر منح اللاعب من العيش في هولندا ما دفع النادي الهولندي لضم اللاعب ومن ثم إعارته لمدة موسمين لصفوف كيب تاون مع ضمان وصوله للنادي في يناير 2019.

انضم تراوري لصفوف فريق ملعب الآرينا أمستردام قادماً من كيب تاون في يناير 2019 ليبدأ مسيرته مع فريق الشباب حيث لعب 33 لقاء مع فريق تحت 21 عاماً وتمكن من المساهمة في 33 هدفاً من خلال تسجيل 22 هدفاً وصناعة 11 هدفاً وهو ما يؤكد قدراته التهديفية الخارقة ليتم تصعيده بشكل سريع للفريق الأول.

أثبت تراوري امتلاكه الحاسة التهديفية الكبيرة من خلال تسجيل 5 أهداف السبت في فوز فريقه أياكس أمستردام أمام فينلو بنتيجة ضخمة بلغت 13-0.

ولم يكتفِ اللاعب الشاب بتسجيل 5 أهداف بل صنع 3 أهداف أخرى ليساهم في 8 أهداف في اللقاء ليبرهن اللاعب الذي لم يتجاوز 20 عاماً أنه أصبح جوهرة قادمة في تشكيلة المدرب إيريك تين هاغ.

ومع تصعيده للفريق الأول لأياكس تمكن اللاعب من المساهمة في 16 هدفاً من خلال تسجيل 9 أهداف وصناعة 7 في 20 لقاء.

شارك تراوري في الأسبوع الماضي مع فريقه بصفة أساسية في مواجهة ليفربول في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى حيث سبق أن خاض مباراتين كبديل أمام توتنهام في نصف نهائي المسابقة عام 2019 وكذلك ضد فالنسيا في دور المجموعات في النسخة الماضية.

تألق دولي

لم يتوقف نجاح اللاعب عند ناديه فقط بل شارك في 8 مباريات مع منتخب بوركينا فاسو وأحرز 3 أهداف سجلت جميعاً في لقاء واحد أمام منتخب بنين.

وكان تراوري لعب في فترة التوقف الدولية مع منتخب بوركينا فاسو أمام مدغشقر حيث شارك لمدة 65 دقيقة في فوز منتخب بلاده بهدفين لهدف.

#بلا_حدود