الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

10 أهداف في 5 مباريات ترشح ليفاندوفسكي لتحطيم رقم مولر

10 أهداف في 5 مباريات ترشح ليفاندوفسكي لتحطيم رقم مولر

ليفاندوفسكي. (AFP)

مع تسجيل 10 أهداف في أول 5 مباريات بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بالموسم الحالي، يبدو البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونيخ عازماً على تحطيم الرقم القياسي للأسطورة غيرد مولر.

واقترب ليفاندوفسكي كثيراً في الموسم الماضي من تحطيم هذا الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في موسم واحد بالبوندسليغا ولكنه فشل في استكمال المهمة ليظل الرقم مسجلاً باسم الأسطورة مولر برصيد 40 هدفاً.

ولكن المعدل الذي يسير به ليفاندوفسكي في الموسم الحالي يشير إلى إمكانية تحقيق هذا الحلم في الموسم الحالي حيث سجل 10 أهداف في أول 5 مباريات من الموسم ما يعني أن متوسط تسجيله للأهداف يبلغ هدفين في المباراة الواحدة.

وسجل ليفاندوفسكي 3 أهداف (هاتريك) في مباراة بايرن مع آينتراخت فرانكفورت أمس السبت ليقود الفريق البافاري إلى الفوز الساحق 5 ـ صفر.

وخلال احتفاله بالهاتريك في مباراة أمس، شكل ليفاندوفسكي العدد 3 بإبهامه والسبابة والوسطى من يده اليمنى وأومأ إلى الكاميرات.

ولم يسبق لأي لاعب على مدار تاريخ البوندسليغا، منذ بدء إقامة البطولة بهذا النظام قبل 58 عاماً، أن سجل 10 أهداف في أول 5 مباريات من الموسم.

ولم ينجح حتى غيرد مولر 48 عاماً في تحقيق هذا الإنجاز عندما سجل 40 هدفاً في موسم واحد.

وإذا واصل ليفاندوفسكي هذا المعدل التهديفي في مباريات الموسم الحالي، لن يجد النجم البولندي الدولي صعوبة في تحطيم رقم مولر لأن مواصلة هز الشباك بمتوسط هدفين في المباراة الواحدة يعني أنه يستطيع تسجيل 68 هدفاً في الـ34 مباراة بالموسم الحالي للبوندسليغا.

ولم يبدِ ليفاندوفسكي أي امتعاض لدى استبداله في الدقيقة 68 من مباراة الأمس، رغم أن استمراره كان من الممكن أن يرفع رصيده إلى 4 أو 5 أهداف في المباراة أمام دفاع فرانكفورت المتواضع.

ولكن ليفاندوفسكي، الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا بالموسم الماضي، ربما يجد في حصوله على بعض الراحة أمراً جيداً لتوزيع جهده على مباريات هذا الموسم المزدحم بالمباريات في ظل أزمة «كورونا».

وقدم ليفاندوفسكي تنوعاً رائعاً في أهدافه أمس ليؤكد مجدداً أنه يمتلك العديد من المهارات؛ حيث سجل اللاعب هدفه الأول بالقدم اليسرى ثم أحرز الثاني بالرأس قبل أن يستكمل الهاتريك بهدف من قدمه اليمنى.