الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

هاميلتون يتوج بلقب سباق البرتغال ويحطم رقم شوماخر التاريخي

هاميلتون يتوج بلقب سباق البرتغال ويحطم رقم شوماخر التاريخي

هاميلتون خلال سباق البرتغال. (إ ب أ)

واصل البريطاني لويس هاميلتون ممارسة هوايته في تحطيم الأرقام القياسية ببطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا1- بفوزه اليوم الأحد بلقب سباق جائزة البرتغال الكبرى في الجولة الـ12 من سباقات البطولة في الموسم الحالي.

وانفرد هاميلتون سائق فريق مرسيدس بالرقم القياسي لعدد السباقات التي يتوج بها أي سائق في تاريخ مشاركاته ببطولات فورمولا1- حيث رفع رصيده اليوم إلى 92 انتصاراً في سباقات فورمولا1-.

وكان هاميلتون عادل الرقم القياسي المسجل منذ سنوات باسم الأسطورة الألماني مايكل شوماخر (91 سباقاً) من خلال فوزه بالسباق الماضي من البطولة في ألمانيا.

وأضاف هاميلتون اليوم انتصاراً جديداً إلى رصيده في سباقات فورمولا1- لينفرد بالرقم القياسي علماً بأنه السباق الثامن الذي يحرز لقبه في بطولة هذا العام من بين 12 سباقاً أقيمت فعالياتها حتى الآن.

وحل الفنلندي فالتيري بوتاس زميله بفريق مرسيدس في المركز الثاني بالسباق اليوم ليواصل المطاردة مع هاميلتون على صدارة الترتيب العام للبطولة هذا الموسم رغم فارق النقاط الكبير بينهما.

وهذا هو السباق الرابع فقط في الموسم الحالي الذي يحكم فيه مرسيدس هيمنته على المركزين الأول والثاني سوياً من خلال سائقيه هاميلتون وبوتاس.

وخلال هذه السباقات الأربعة، كان هاميلتون هو المتوج باللقب وحل بوتاس في المركز الثاني فيما حل هاميلتون في المركزين الرابع والثالث في السباقين اللذين فاز بهما بوتاس هذا الموسم.

ورفع فريق مرسيدس رصيده إلى 10 انتصارات في 12 سباقاً أقيمت حتى الآن في الموسم الحالي.

ورفع هاميلتون رصيده إلى 255 نقطة في صدارة الترتيب العام للبطولة مقابل 179 نقطة لزميله بوتاس في المركز الثاني.

واقترب هاميلتون بهذا خطوة جديدة من معادلة الرقم القياسي لعدد البطولات التي يفوز بها أي سائق في تاريخ مشاركاته ببطولات العالم لفورمولا1- وهو الرقم المسجل حتى الآن باسم شوماخر أيضاً برصيد 7 ألقاب.

وتصدر هاميلتون سباق اليوم في معظم الفترات منذ بدايته ووسع الفارق تدريجياً لينهي السباق بفارق 25.592 ثانية أمام بوتاس.