الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

مواجهة الأخوين إنسينيي تنتهي لصالح نابولي

مواجهة الأخوين إنسينيي تنتهي لصالح نابولي

لورينزو وشقيقه روبرتو إنسينيي في لقطة من مباراة نابولي وبينيفينتو. (إ ب أ)

خرج لورينزو إنسينيي منتصراً من المواجهة مع شقيقه الأصغر روبرتو، وقاد نابولي لتحويل تخلفه أمام مضيفه بينيفينتو إلى فوز 2-1 الأحد في المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب جينارو غاتوزو إلى مباراة الأحد بعد الاستعراض الكروي الذي قدمه في المرحلة الماضية على حساب ضيفه القوي أتالانتا بالفوز عليه 4-1، إلا أن النادي الجنوبي تعرض لصفعة في منتصف الأسبوع بخسارته على أرضه أمام ألكمار الهولندي صفر-1 في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».

وبدا الفريق في وضع صعب الأحد أيضاً بعد إنهائه الشوط الأول متخلفاً بهدف سجله ابن المدينة الجنوبية واللاعب السابق في الفريق روبرتو إنسينيي في الدقيقة 30 بعد تمريرة من جانلوكا لابادولا.

وبقي فريق الهداف الدولي السابق فيليبو إينزاغي في المقدمة حتى الدقيقة 60 حين نجح لورينزو إينسينيي (29 عاماً) في الرد على شقيقه الأصغر (26 عاماً) بإدراكه التعادل من تسديدة قوية أطلقها من خارج المنطقة، فارتدت من العارضة إلى الشباك.

وحسم نابولي فوزه الرابع في 5 مباريات (الخسارة الوحيدة كانت بقرار إداري نتيجة تغيبه عن مباراته ويوفنتوس بسبب إصابتين في صفوفه بفيروس كورونا المستجد)، بفضل البديل أندريا بيتانيا بعد تمريرة من ماتيو بوليتانو، مانحاً فريقه نقطته الـ11 في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام خصمه المقبل ساسوولو المتعادل الجمعة مع تورينو (3-3)، ونقطة خلف ميلان المتصدر الذي يختتم المرحلة الاثنين ضد ضيفه روما.

أما بينيفينتو، فتجمد رصيده عند 6 نقاط بعد تلقيه هزيمته الثالثة في مستهل عودته للعب بين الكبار.

وتجنب بارما هزيمة رابعة في 5 مباريات وخرج بالتعادل مع ضيفه سبيتسيا 2-2 بفضل هدف سجله السلوفاكي يوراي كوشكا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء في مباراة تقدم خلالها الضيف بهدفين نظيفين عبر الألماني يوليان شابوت (28) والكولومبي كيفن أغوديلو (31)، قبل أن يعيد ريكاردو كاليولو صاحب الأرض إلى أجواء اللقاء (34).