السبت - 05 ديسمبر 2020
السبت - 05 ديسمبر 2020
مانشستر يونايتد. (ميرور)
مانشستر يونايتد. (ميرور)

مانشستر يونايتد.. أموال تذروها الرياح

إدوارد قاريث «إد» وودورد محاسب إنجليزي ونائب الرئيس التنفيذي لفريق مانشستر يونايتد، الرجل الذي تسبب في غضب عشاق ناديه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وودورد ‏ظل طوال الصيف يتفاوض مع بوروسيا دورتموند الألماني، لضم جادون سانشو، الصفقة الحلم للنادي، لكنه في النهاية فشل في ضمه. وفي الشتاء الماضي لم يتوقف عن التفاوض لضم إيرلينغ هالاند من ريد بول سالزبورغ ليرحل النرويجي في النهاية لملعب سيجنال إيدونا بارك.

عقلية غريبة

تؤكد التقارير الصحفية أن مفاوضات مانشستر يونايتد لضم سانشو أبرز أحلام سولشاير فشلت بسبب 20 مليون جنيه استرليني فقط، بينما في المقابل تعاقد النادي مع إيدينسون كافاني في صفقة انتقال مجانية، ولكن النادي دفع 10 ملايين باوند راتباً للاعب، ومثلها مكافأة لوكيله.

الأموال التي دفعت من أجل كافاني كانت كفيلة بحسم التعاقد مع لاعب المستقبل وهو سانشو، ليس ذلك فقط، بل دفع النادي مبلغاً يقارب 20 مليون جنيه استرليني للتعاقد مع أليكس تيكيسيرا من بورتو، و25 مليون جنيه استرليني لضم لاعب شاب من أتالانتا عماد ديالو، المنتظر وصوله في يناير الماضي. إذن لماذا لم يحسم النادي وصول سانشو طالما هو أولوية المدرب والنادي طوال الصيف؟

فان دي بيك صفقة في الهواء

الانتقادات الأكبر لإدارة النادي كانت بسبب ضم دوني فان دي بيك مقابل 45 مليون جنيه استرليني، بينما هناك بالفعل بول بوغبا وبرونو فرنانديز في الوسط.

لماذا تعاقد النادي مع الهولندي، بينما هناك مراكز أخرى بحاجة للدعم مثل قلب الدفاع، الأزمة الكبرى للفريق في الوقت الحالي؟ ولماذا لم يفكر سولشاير في الاعتماد على فان دي بيك طالما دفع النادي من أجل كل هذا المبلغ الضخم في وقت صعب في ظل جائحة فيروس كورونا الاقتصادية.

لم يشارك فان دي بيك البالغ من العمر 23 عاماً سوى في 61 دقيقة هذا الموسم، رغم ما دفع النادي من أجله، وهو ما يؤكد سوء التخطيط للمستقبل والتفكير في ضم لاعبين دون الحاجة إلى خدماتهم.

دفاع من ورق

تبقى الأزمة الكبرى لمانشستر يونايتد صاحب المركز الـ15 في البريمييرليغ هذا الموسم هو خط الدفاع، لا أحد يقتنع بقدرة الثنائي هاري ماغواير وفيكتور ليندلوف على مقارعة ليفربول أو مانشستر سيتي أو توتنهام الذي هز شباك الفريق بقسوة في أولد ترافورد.

اهتزت شباك يونايتد عقب مرور 5 جولات 12 مرة بواقع أكثر من هدفين في اللقاء الواحد، وهو ما يبرهن على أن الفريق كان يجب أن يتحرك لضم قلب دفاع مثل خاليدو كوليبالي أو جوليس كوندي أو دايوت أوباميكانو في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

#بلا_حدود