السبت - 05 ديسمبر 2020
السبت - 05 ديسمبر 2020
راموس. (AP)
راموس. (AP)

5 مفاتيح لفوز ريال مدريد أمام مونشنغلادباخ

يواجه ريال مدريد مساء الثلاثاء فريق بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في إطار ثاني جولات دور المجموعات من دوري الأبطال الأوروبي.

وكان النادي الأبيض العاصمي خسر في اللقاء الأول على ملعب ألفريدو دي ستيفانو بنتيجة 2-3 أمام شاختار دونيتسك الأوكراني بينما تعادل مونشنغلادباخ بهدفين لهدفين أمام إنتر ميلان الإيطالي.

وينبغي على ريال مدريد اتباع هذه الخطوات من أجل تحقيق الفوز الأوروبي الأول في الموسم الحالي والسير على خطى النجاح في كلاسيكو كامب نو الذي انتهى بالفوز أمام برشلونة 1-3.

الجميع يجب أن يدافع

قوة ريال مدريد أمام رفاق ليونيل ميسي كانت في الدفاع بشكل جيد رغم استقبال هدف وحيد سجله آنسو فاتي في مرمى الحارس تيبو كورتوا.

يعول فريق زيدان على ميندي وفاسكيز في الأظهرة وراموس وفاران كقلوب دفاع في ظل غياب ناتشو فرنانديز وألفارو أودريوزولا وداني كارفخال للإصابة.

يجب على فريق زيدان المساعدة بالكامل في الأمور الدفاعية مثلما كان يحدث في الكلاسيكو من خلال الدور الدفاعي الكبير الذي بذل من قبل ثلاثي الوسط كروس وكاسيميرو وفالفيردي وكذلك فينيسيوس جونيور وماركو أسينسيو.

الضغط العالي

قوة كبيرة امتلكها ريال مدريد في الكلاسيكو تمثلت في الضغط العالي على حامل الكرة واللياقة البدنية المرتفعة.

في ألمانيا مساء الثلاثاء سيسعى بوروسيا مونشنغلادباخ إلى لعب الكرة من خلف المدافعين، لذا سيضطر ريال مدريد إلى الضغط على الفريق الألماني بشكل كبير للغاية حيث سيكون لديهم العديد من الخيارات لسرقة الكرة من أجل الحصول على فرص تهديفية، وفي حال عودة ريال مدريد للخلف فإن ذلك سيقلل من حظوظ الفريق في امتلاك الكرة وخلق فرص تهديفية.

المراوغات والحلول الفردية

يمتلك ريال مدريد بعودة إيدين هازارد وتواجد فينيسيوس جونيور في لقاء الثلاثاء الحلول الفردية المهارية في المواجهات المباشرة لاعب ضد لاعب وهي ما قد تميل لكفة النادي العاصمي الإسباني على حساب الفريق الألماني.

سيستفيد زيدان كذلك من مهارات الظهيرين فيرلاند ميندي ولوكاس فاسكيز ليمنح الفريق خيارات هجومية بجانب قدرات بنزيمة التهديفية.

سيسعى الفريق الألماني بدوره لحرمان ريال مدريد من الوصول لمنطقة الجزاء لذلك فإن المفتاح هو استغلال مهارات الأجنحة.

الهجمات المرتدة السريعة

لن يترك بوروسيا مونشنغلادباخ الكثير من الثغرات لريال مدريد، لذلك من المهم الاستفادة من الهجمات المرتدة السريعة من خلال التحول من الدفاع للهجوم في أقل وقت ممكن والوصول لمرمى المنافس بأقصر الطرق.

يمتلك ريال مدريد بالفعل الكثير من الإمكانيات الهجومية مع استغلال تمريرات كروس ومودريتش الطولية وسرعات فينيسيوس وأسينسيو أو هازارد.

السهل الممتنع

واجه ريال مدريد الكثير من المشاكل في التمرير ونقل الكرات في مباريات شاختار دونيتسك وقادش بينما لعب الفريق بطريقة السهل الممتنع من خلال اللعب السلس ودقة التمريرات والوصول لمرمى الحارس نيتو بأسهل الطرق الممكنة.

من المهم بالنسبة لزيدان معرفة كيفية التوازن في الوسط مع تواجد كاسيميرو وفالفيردي وكروس بجانب القدرة على خلق الفرص التهديفية من خلال استغلال مهارات فينيسيوس وأسنسيو ثم يأتي دور الفرنسي كريم بنزيمة في هز الشباك وحل المشاكل التهديفية.

#بلا_حدود