الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الجماهير تقاطع الدفع مقابل مشاهدة البريمييرليغ

الجماهير تقاطع الدفع مقابل مشاهدة البريمييرليغ

ملعب أنفيلد. (من المصدر)

أبدت جماهير الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم رفضها دفع الأموال مقابل مشاهدة بعض مباريات «البريمييرليغ»، وقرروا منح الأموال للأعمال الخيرية، حيث جمعوا 300 ألف جنيه استرليني (330 ألف يورو) في أقل من شهر.

وكانت رابطة البريمييرليغ قررت منذ أسابيع تحديد بعض المباريات لمشاهدتها مقابل دفع 14.99 جنيه استرليني، إزاء استمرار إقامة المباريات في غياب الجماهير بسبب الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وواجه القرار انتقادات عنيفة من الجماهير، بسبب المقابل المادي المرتفع نظير مشاهدة المباريات، معتبرين أنه لا يدخل ضمن الباقات المحددة سلفاً من قِبل القنوات الناقلة، مثلما حدث مثلاً مع مباراة (كلاسيكو الأرض) بين برشلونة وريال مدريد السبت الماضي، والتي كلفت المواطن البريطاني 5.99 جنيه استرليني فقط.

ودخلت 9 مباريات فقط ضمن نظام الدفع الجديد، ولم يتخذ أي قرار حتى الآن بشأن استمرار نفس النظام خلال شهر نوفمبر المقبل، حيث من المقرر أن تجتمع الرابطة يوم الخميس المقبل مع شبكتي (سكاي سبورتس) و(بي تي سبورتي) الناقلتين للمباريات لاتخاذ قرار في هذا الصدد.

وردت الجماهير على النظام الجديد بمقاطعته، والتبرع بالأموال التي كانوا سيدفعونها لمشاهدة المباريات للأعمال الخيرية.

وتصدرت جماهير ليفربول قائمة المتبرعين عقب انتصار فريقها يوم السبت الماضي على شيفيلد يونايتد (2-1)، حيث دفعت 120 ألف جنيه استرليني لبنك الطعام في شمال ليفربول، وانضمت إليها جماهير مانشستر سيتي ويونايتد وأرسنال وتوتنهام هوتسبر ونيوكاسل ووست بروميتش ألبيون وليدز يونايتد وشيفيلد يونايتد وفولهام.