الاحد - 29 نوفمبر 2020
الاحد - 29 نوفمبر 2020
حكيم زياش يحتفل بهدفه مع لاعبي تشيلسي. (رويترز)
حكيم زياش يحتفل بهدفه مع لاعبي تشيلسي. (رويترز)

هجوم تشيلسي ينفجر في وجه كراسنودار برباعية

حقق تشيلسي الإنجليزي انتصاره الأول في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعد أن عاد بالنقاط الثلاث من عقر دار كراسنودار الروسي بأربعة أهداف دون رد، الأربعاء، في ثاني جولات المجموعة الخامسة.

وعلى ملعب (كراسنودار ستاديوم)، أنهى الفريق اللندني الـ45 دقيقة الأولى، متقدماً بهدف نظيف حمل توقيع المهاجم الشاب كالوم هودسون-أوديو في الدقيقة 37 إثر خطأ فادح من حارس أصحاب الأرض ماتفي سافونوف.

وكان بإمكان تشيلسي دخول الاستراحة متقدماً بهدفين لولا إهدار النجم الإيطالي جورجينيو ركلة جزاء في الدقيقة 14.

وفي الشوط الثاني، ضاعف النجم الألماني تيمو فيرنر تقدم الضيوف بهدف ثانٍ في الدقيقة 76 من ركلة جزاء أخرى، ولكنه ترجمها هذه المرة بنجاح.

وأكمل النجم المغربي الشاب حكيم زياش ثلاثية «البلوز» في الدقيقة 80 ليضع بصمته الأولى مع فريقه الجديد الذي انضم إليه، الصيف الماضي، من أياكس أمستردام الهولندي.

وعندما كان اللقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة، اختتم النجم الأمريكي الشاب كريستيان بوليسيتش رباعية الضيوف.

وبهذا الانتصار الكبير، يصحح رجال المدرب فرانك لامبارد، مسارهم في البطولة بعد التعادل السلبي في عقر دارهم في الجولة الافتتاحية أمام إشبيلية الإسباني، ليرفع الفريق رصيده إلى 4 نقاط ينفرد بها مؤقتاً بصدارة الترتيب، في انتظار نتيجة المواجهة الأخرى التي سيستقبل فيها الفريق الأندلسي استاد رين الفرنسي على ملعب (رامون سانشيز بيثخوان).

بينما تكبد الفريق الروسي خسارته الأولى في المجموعة، ليكتفي بالنقطة التي حصدها بتعادله مع رين في الجولة الأولى، ويتذيل الترتيب.

#بلا_حدود