الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

خورفكان يواصل السقوط.. رياضيون: زاناردي يقود النسور بعقلية الأكاديميات

خورفكان يواصل السقوط.. رياضيون: زاناردي يقود النسور بعقلية الأكاديميات

من مباراة حتى وبني ياس. (الرؤية)

على الرغم من مرور 3 جولات في موسم دوري الخليج العربي الجديد، فإن خورفكان لم يتذوق طعم الفوز حتى الآن، إذ ظل عرضة للهزائم التي أقلقت أنصاره، ليرتفع صوت التشاؤم وسطهم من خطر قادم قد يحيط بنسور الخور.



ولا يزال مدرب الفريق البرازيلي كايو زاناردي يعيش في فلك الفوز الوحيد الذي حققه في أولى جولات كأس الخليج العربي أمام العين وانتهى بنتيجة (4/2) على ملعب الزعيم، وهو الانتصار الذي فيما يبدو قصم ظهره في الدوري.



ولم تكن الهزائم هي الأمر الوحيد المقلق لجماهير خورفكان، إذ لم يزر أي من رماته شباك الخصوم طوال الجولات الثلاث الماضية، في حين استقبلت شباكه 8 أهداف، ليتذيل ترتيب الدوري.



وتلقى خورفكان الخسارة الأولى من العين (2/0)، ومن النصر (1/0)، ثم الهزيمة الثقيلة أمس الجمعة من بني ياس (5/0).



وفي هذا السياق، وصف المحلِّلان الرياضيان عبدالمجيد النمر وخليفة باروت الـ30 يوماً التي تولى فيها كايو زاناردي قيادة خورفكان بغير الموفقة، وأكدا على افتقاده الحلول الفنية بالرغم من وجود عناصر مميزة بالفريق وخبرات طويلة بالمسابقة مثل خالد جلال وعامر مبارك إضافة إلى الأجانب، وتوقعا أن يكون زاناردي ثاني المدربين المقالين في دورينا بعد مدرب الوصل ريجيكامب.



تحفظ فني في مواجهات الكبار

أكد المحلل والمدرب الوطني عبدالمجيد النمر أن أحد المشاكل الفنية للفريق تتمثل في التحفظ الكبير من جانب الجهاز الفني عندما يواجه الفرق الجيدة والمرشحة للبطولة، وعدم وضع خطة بديلة أثناء المباراة عند التأخر في النتيجة.



وأرجع تلقي الفريق لثلاث هزائم متتالية إلى مواجهة النسور لفرق مرشحة للبطولة كالعين والنصر، وبني ياس متصدر الدوري الذي قدم مستويات رائعة وصاحب (الحصان الأسود) على حد تعبيره، إضافة إلى تغيير الجهاز الفني لأكثر من مرة.



وشدد على الجهاز الفني بأهمية وضع استراتيجية قصيرة المدى لخوض المباريات، بحيث يلعب بأسلوب وطريقة في حال التعادل أو الفوز وتغيير الأسلوب عند التأخر في النتيجة ومحاولة خطف نقطة عند مقابلة الفرق القوية.



وأشار النمر إلى أن إدارة خورفكان تعرف جيداً الخلل الفني الذي يعيشه الفريق كون معظمهم لاعبين قدامى ويمتلكون الرؤية الفنية الثاقبة التي تساعدهم على الاختيارات الصحيحة للفريق متوقعاً منح زاناردي مباراتين مقبلتين كحدٍ أقصى لتصحيح أوضاعه وإن لم يفلح سينظر في أمر إقالته.

غياب الإدارة الفنية

وصف المحلل الفني خليفة باروت عناصر خورفكان بالجيدة سواء مواطنين أو أجانب من حيث المستوى والأداء مبيناً أنه من الصعب تقييم الفريق من بداية الدوري خصوصاً في مباراة أمس أمام بني ياس كونه لعب بعشرة لاعبين من أول 7 دقائق، إضافة إلى تلقي بني ياس لضربات حرة خلال الثلث ساعة الأولى من المباراة سجل منها هدفين.

وأكد أن الفريق يفتقد إلى الإدارة الفنية الجيدة ومدربه غير قادر على توظيف عناصره بالشكل الذي يحتاجه الفريق رغم وجود خبرات جيدة مثل خالد جلال وعامر مبارك بجانب اللاعبين المحترفين.

وأضاف «المدرب عليه اختلاف باتفاق الشارع الرياضي كونه مختصاً بالمراحل السنية وعقليته لإدارة الأكاديميات والمراحل السنية وليس الفرق الأولى، لذلك أتوقع إقالته بشكل كبير وقريباً جداً».

يشار إلى أن الفريق يستضيف الأربعاء المقبل الوحدة ضمن لقاءات الأسبوع الرابع من الدوري.