الثلاثاء - 18 يناير 2022
الثلاثاء - 18 يناير 2022
بيب غوارديولا وروبين دياز (غيتي)

بيب غوارديولا وروبين دياز (غيتي)

غوارديولا يجد حلاً لأزمات مانشستر سيتي الدفاعية

معاناة من دون توقف ضربت مانشستر سيتي على المستوى الدفاعي، منذ رحيل قلب الدفاع البلجيكي المخضرم فينسينت كومباني، لا سيما مع كثرة إصابات الثنائي جون ستونز وايميرك لابورت، وتراجع أداء الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي في الموسم الماضي، بجانب قلة خبرة الإسباني إيريك غارسيا.

ورفع غوارديولا شعار الحاجة إلى قلب دفاع من العيار الثقيل في الصيف الحالي، ما دفع النادي ليتفاوض لفترات طويلة لضم السنغالي خاليدو كوليبالي من صفوف نابولي، ثم تحول لخيار التعاقد مع جوزيه خيمنيز لاعب أتلتيكو مدريد وجوليس كوندي من صفوف إشبيلية لكن في النهاية استقر النادي على ضم المدافع البرتغالي الدولي روبين دياز.

بداية مهتزة

بدأ روبين دياز مشواره مع السيتي في الـ3 من أكتوبر أمام ليدز من خلال الظهور بجانب لابورت في التعادل بهدف لهدف في مباراة، بدأ من خلالها الانسجام بين الثنائي المفضل لدى بيب غوارديولا.



واستمر تألق البرتغالي صاحب الـ23 عاماً من خلال مزاملة آكي ووكر كثلاثي قلب الدفاع أمام أرسنال في اللقاء الذي انتهى بالفوز بهدف نظيف والحفاظ على الشباك أمام الثلاثي بيبي وويليان وأوباميانغ.



وفي ثالث اختبار له في الدوري أمام ويستهام يونايتد لعب بجانب أيريك غارسيا في مباراة انتهت بالتعادل بهدف لهدف.



شراكة مثالية

قدم البرتغالي الوافد الجديد أفضل عروضه الدفاعية بجانب لابورت في الفوز بهدف نظيف أمام شيفيلد يونايتد، السبت، في رابع مبارياته في البريمييرليغ في شراكة أظهرت استقرار بيب على الثنائي الأفضل دفاعياً في المواجهات الكبرى.

تواجد لابورت بسرعته الكبيرة وقوته الجسمانية بجانب الإمكانات الهائلة لدياز أمر، ساهم بجانب تألق الحارس إيديرسون في ظهور الفريق بشكل مميز والتفوق خارج الديار أمام رفاق ريان بريستر.



غوارديولا يخضع لتأثير البرتغالي

أشاد بيب غوارديولا بالشراكة المثالية بين لابورت ودياز عقب الفوز أمام شفيلد، مؤكداً انه لم يندم على فكرة التعاقد مع اللاعب في الصيف الجاري.



وقال المدرب الإسباني: «لابورت ودياز؟ كلاهما لعبا بشكل مميز جداً، شعرنا بالاتزان والثقة بالدفاع، لقد عانينا كثيراً في الموسم الماضي في غياب القوة الدفاعية».



وتابع بيب: «مع ذلك من المستحيل أن نخوض جميع المباريات بالثنائي فقط، نحن بحاجة لجميع اللاعبين».



بينما قال كايل ووكر عن روبين دياز: «لقد شارك معنا في العديد من المباريات وقدم عروضاً رائعة، سواء شارك دياز أو أيريك غارسيا أو لابورت أو ستونز، الجميع قادر على تقديم أفضل أداء للفريق».