السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021
لويس هاميلتون. (إ ب أ)

لويس هاميلتون. (إ ب أ)

هاميلتون يفوز بجائزة رومانيا الكبرى ويمنح مرسيدس لقب الصانعين

عزز بطل العالم 6 مرات البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس رقمه القياسي العالمي بتحقيق الفوز بالسباق رقم 93 خلال مسيرته بالفوز، اليوم الأحد، بسباق جائزة إيميليا رومانيا الكبرى ضمن بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات على حلبة إيمولا الإيطالية ليحصل مرسيدس أيضاً على لقب بطولة الصانعين للمرة السابعة على التوالي محققاً رقماً قياسياً عالمياً غير مسبوق.

وأكد مرسيدس هيمنته المطلقة بحصول سائقه الثاني الفنلندي فالتيري بوتاس على المركز الثاني في سباق اليوم وهو الحلقة 13 من سباقات الموسم الحالي بعد انطلاقه من المركز الأول.

وتفوق هاميلتون متصدر الترتيب العام لقائمة السائقين بفارق 5.783 ثانية على بوتاس في حين احتل سائق رينو الأسترالي دانييل ريتشياردو المركز الثالث.

وحصل هاميلتون أيضاً على نقطة مكافأة على تسجيل أسرع لفة ليعزز موقعه في صدارة الترتيب العام متفوقاً بفارق 85 نقطة على ملاحقه المباشر بوتاس قبل 4 سباقات من نهاية الموسم.

وسيكون بوسع هاميلتون الفوز بلقب البطولة للمرة السابعة ومعادلة الرقم القياسي العالمي المسجل باسم الأسطورة الألماني المعتزل مايكل شوماخر سائق فيراري السابق في جائزة تركيا الكبرى بعد أسبوعين.

#بلا_حدود