الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021
لويس هاميلتون. (إ ب أ)

لويس هاميلتون. (إ ب أ)

هاميلتون: لا ضمانات باستمراري في فورمولا 1 العام المقبل

أكد لويس هاميلتون بطل العالم 6 مرات أنه لا توجد ضمانات باستمراره في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في الموسم المقبل.

واعترف توتو فولف رئيس مرسيدس باحتمال حدوث ذلك لكنه أبلغ الصحفيين بشكل منفصل أنه يتوقع بقاء السائق البريطاني مع الفريق الذي حصد لقبه السابع على التوالي في بطولة الصانعين وضمن لقب السائقين أيضاً.

وأجاب هاميلتون، الذي مدد رقمه القياسي بانتصاره الـ93 في مسيرته في فورمولا 1 واقترب من لقبه السابع، رداً على سؤال بشأن مستقبل فولف «حتى أنا لا أعلم هل سأكون هنا في العام المقبل أم لا».

وتحدث فولف، الذي يملك أسهماً في الفريق، عن الرحيل في القمة ورغبته في تسليم زمام الأمور.

وينتهي عقد هاميلتون، البالغ عمره 35 عاماً، بنهاية الموسم الحالي ولم يجدد عقده مع الفريق حتى الآن على الرغم من توقعات حدوث ذلك.

وأضاف هاميلتون الذي فاز بجائزة إميليا رومانيا اليوم الأحد ولم يعد هناك سوى زميله فالتيري بوتاس لينافسه على اللقب «أود البقاء هنا في العام القبل لكن لا توجد ضمانات لذلك بالتأكيد. هناك العديد من الأمور التي تجذب انتباهي بعد حياة (السباقات)، لذا فالوقت هو ما سيحسم الأمر».

وقال النمساوي فولف إنه لا يعتقد أن هاميلتون سيرحل.

وتابع «أتمنى ألا يحدث ذلك. أعتقد أن سوق انتقالات السائقين سيكون جنونياً (لو رحل)».

وصعق نيكو روزبرغ، زميل هاميلتون السابق، مرسيدس عندما أعلن اعتزاله بعد أيام من حصده لقب السائقين في 2016.

وأضاف فولف «أعتقد أنه لا يوجد أي شيء مضمون. مثل نيكي لاودا في سبعينيات القرن الماضي كان يمكن أن يستيقظ صباح الجمعة أو السبت في حلبة ويقول لم أعد أستمتع بالأمر».

وتابع «هذا يمكن أن يحدث لأي شخص لكننا نريد مواصلة الرحلة. لويس وأنا والفريق لم ننتهِ بعد».

#بلا_حدود