الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021
بيير إيميريك أوباميانغ. (Getty Images)

بيير إيميريك أوباميانغ. (Getty Images)

أرقام تاريخية تزين فوز أرسنال على مانشستر يونايتد

حقق أرسنال فوزاً مثيراً على مانشستر يونايتد بهدف لصفر، في اللقاء الذي جمع الفريقين اليوم الأحد على ملعب «أولد ترافورد»، برسم الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي.

وسجل هدف المباراة الوحيد بيير إيميريك أوباميانغ من نقطة الجزاء في الدقيقة 69.

بتلك النتيجة، رفع أرسنال رصيده إلى 12 نقطة، ليرتقي إلى المركز الثامن، بينما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 7 نقاط في المركز الـ15.

وعرفت المباراة عديد الأرقام والحقائق المميزة وتاريخية، نستعرضها معكم في هذه المساحة:

ـ لأول مرة منذ 14 عاماً، أرسنال يفوز ضد مانشستر يونايتد على ملعب أولد ترافورد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ـ خسر مانشستر يونايتد على أرضه أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة منذ سبتمبر 2006، منهياً سلسلة من 13 مباراة دون هزيمة على أرضه ضد أرسنال (8 انتصارات، 5 تعادلات).

ـ بعد 5 سنوات و9 أشهر، أنهى ميكيل أرتيتا أخيراً انتظار أرسنال الطويل لتحقيق فوز خارج أرضه في الدوري الإنجليزي ضد أحد الأندية الستة الكبار بالبرمييرليغ.

ـ حصل مانشستر يونايتد على 7 نقاط فقط من 6 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وهو أقل رصيد له في هذه المرحلة منذ الفترة القصيرة التي قضاها ديفيد مويس كمدرب للفريق في موسم (2013ـ2014). الموسم أنهوه في المركز السابع.

ـ فشل مانشستر يونايتد في الفوز بأي من مبارياته الأربع الأولى في الدوري على ملعب «أولد ترافورد»، لأول مرة منذ موسم (1972ـ1973). وهو موسم أنهوه في المركز الـ18.

ـ بيير إيمريك أوباميانغ هو أول لاعب من أرسنال يسجل ركلة جزاء على ملعب «أولد ترافورد» في الدوري الإنجليزي الممتاز. فشل الفريق في تسجيل ضربتي جزاء سابقتين (روبن فان بيرسي في 2011، وجيلبرتو سيلفا في 2006).

ـ تلقى مانشستر يونايتد 5 ركلات جزاء في آخر 7 مباريات على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ـ تسبب بول بوغبا في 3 ركلات جزاء في الدوري الإنجليزي الممتاز تحت قيادة أولي جنار سولشاير، أكثر من أي لاعب آخر.

ـ سدد مانشستر يونايتد تسديدة واحدة فقط على مرمى أرسنال، وهو أقل عدد من التسديدات للفريق في الشوط الأول من مباراة على أرضه في الدوري الإنجليزي منذ أكتوبر 2015 (صفر تسديدة ضد مانشستر سيتي).

#بلا_حدود