الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021
أوركون كوكو. (ديفنسا سنترال)

أوركون كوكو. (ديفنسا سنترال)

كوكو.. صياح قادم من بعيد لإنقاذ زيدان

أدت جائحة فيروس كورونا لمعاناة الأندية الأوروبية من الناحية المالية ما دفع كبار أوروبا للتفكير في البحث عن المواهب الشابة لتعزيز صفوفها بمبالغ مالية منخفضة بدلاً من دفع الكثير من الأموال من أجل ضم لاعبين أكثر شهرة.

ويعد اللاعب التركي الشاب «أوركون كوكو» أحد الجواهر التي تثير جنون كشافي الأندية الأوروبية الكبرى بسبب ما يقدمه اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً مع فاينورد الهولندي في الموسم الحالي.

وبحسب صحيفة «ديلي ميل البريطانية» فإن أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد في إسبانيا وأرسنال وتشيلسي ومانشستر يونايتد في إنجلترا ويوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي ترغب في الحصول على خدمات اللاعب لكن النادي اللندني أرسنال وكذلك ريال مدريد أبرز الأندية التي تتحرك بجدية للفوز بخدماته.

وكان أرسنال عرض 25 مليون يورو لضم اللاعب في الصيف الماضي لكن فاينورد طلب 30 مليون يورو للموافقة على رحيله.



لؤلؤة جديدة في الإيردفيسي

لاعب الوسط الشاب يحظى بثقة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي طالب إدارة ناديه بحسب شبكة «ديفنسا سنترال» بالتخلص من إيسكو والتعاقد مع النجم التركي في يناير المقبل لا سيما أن الكرواتي لوكا مودريتش ينتهي تعاقده هو الآخر بنهاية الموسم الحالي.

كوكو هو اللاعب الذي نال إعجاب كشافي ريال مدريد الذين تابعوا موهبة اللاعب منذ فترة طويلة، وأكدوا أنه يمكنه تقديم الكثير للفريق الأبيض العاصمي في حال انضمامه للنادي، لكن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد يعلم جيداً أنه سوف يجد منافسة صعبة من مايكل آرتيتا مدرب أرسنال من أجل التمكن من ضم اللاعب.

اللاعب الشاب رفض عرضاً لتمديد عقده الذي ينتهي في 2023 مع فاينورد، في ظل رغبته في الرحيل عن فريقه في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

زيدان. (فيتي)

مركزه المفضل

يجيد كوكو اللعب في الوسط الارتكاز كما يمكنه اللعب كصانع لعب في مركز 10 وعلى الرغم من صغر سنه لكنه أقنع المدرب ديك أدفوكات ليصبح لاعباً لا غنى عنه في تشكيلة فريقه الحالي.



خاض كوكو 6 مباريات من أصل 7 هذا الموسم كلاعب وسط ارتكاز كما شارك في لقاء وحيد في مركز 10 كصانع لعب.



يتميز اللاعب التركي بالمراوغات السحرية والتمريرات الرائعة كما يجيد صناعة الأهداف ودقة التمرير بجانب كونه لاعباً متخصصاً في تنفيذ الكرات الثابتة بينما عيبه الوحيد هو ارتكاب الأخطاء عندما يتحول للدور الدفاعي ما يتسبب في حصوله على البطاقات الصفراء لذلك فهو لا يساهم بشكل قوي دفاعياً عكس دوره الكبير هجومياً.



أرقام كوكو

شارك كوكو في 465 دقيقة مع فاينورد في الموسم الحالي حيث لعب 5 مباريات في الدوري الهولندي ومباراتين في الدوري الأوروبي وتمكن من صناعة هدف وحيد في لقاء زفوله والذي انتهى بفوز فاينورد بثنائية نظيفة.



وفي موسم 2019-2020 الماضي لعب 2816 دقيقة بواقع 35 مباراة لعب (22 في الدوري الهولندي و5 في الدوري الأوروبي و4 في تصفيات الدوري الأوروبي و4 في كأس هولندا).



على المستوى المحلي تمكن من تسجيل هدفين في شباك أوتريخت وإميان وصناعة 4 أهداف في مواجهات أندهوفين وهيراكليس ألميلو وزفوله وهيرنفين.



وعلى المستوى الأوروبي أحرز هدفاً آخر في شباك هبوعيل بئر السبع الإسرائيلي في تصفيات الدوري الأوروبي وصنع هدفين في مباريات بورتو ورينغرز.

#بلا_حدود