الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
سيدورف وسيميوني وباولو سوزا (غيتي)

سيدورف وسيميوني وباولو سوزا (غيتي)

ريال مدريد يلتقي إنتر ميلان بعد 22 عاماً من الغياب

تنتهي فترة قطيعة عمرها 22 عاماً بين ريال مدريد الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي وذلك عندما يعودان للتنافس الرسمي غداً الثلاثاء، على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، ضمن ثالث جولة من جولات المجموعة الثانية لمسابقة دوري أبطال أوروبا.



وتعتبر المواجهة مهمة لكلا الفريقان بعد تُعثرُهما في الجولتين الأولى والثانية، ليحتل إنتر ميلان المركز الثالث بنقطتين بعد تعادلين، وريال مدريد في المركز الرابع بنقطة يتيمة من خسارة وتعادل.



وطال الغياب على آخر مواجهة تجمع الريال والإنتر، والذي دام 22 عاماً بالتمام والكمال، حيث التقى الفريقان في آخر مواجهة رسمية في 25 نوفمبر 1999 في نفس الدور من ذات البطولة.



وفي موسم 1998-1999 أوقعت قرعة دور المجموعات في البطولة الأوروبية ريال مدريد وإنتر ميلان رفقة سبارتاك موسكو الروسي، وشتورم غراتس النمساوي، وانتهى الدور بتصدر «النيراتزوري» الترتيب برصيد 13 نقطة، ويليه ريال مدريد في المركز الثاني بـ12 نقطة، ليتأهل كل منهما إلى دور ربع النهائي.



وانتهت مباراة الذهاب التي أقيمت في مدريد بفوز الريال بثنائية نظيفة سجلها فيرناندو هييرو من ركلة جزاء، وكلارنس سيدورف، قبل أن يرد الإنتر بثلاثة أهداف لهدف، وأحرز إيفان زامورانا هدفاً، ووقع روبرتو باجيو على هدفين.

من تدريبات ريال مدريد. (من المصدر)



وشهدت المواجهتين تواجد عدد كبير من نجوم كرة القدم في تلك الفترة، مثل ميتروفيتش، سيدورف، ريدوندو، راؤول جونزاليس، روبرتو كارلوس، موريانتيس وهييرو من طرف ريال مدريد، وفي الجهة الأخرى رونالدو البرازيلي، روبرتو باجيو، زامورانو، لويجي سيميوني، دييجو سيميوني، جوزيبي بيرجومي، خافيير زانيتي وجيانلوكا باليوكا، وغيرهم من اللاعبين.

تاريخ كبير

ويعتبر الفريق الإسباني أكثر نادٍ واجه الإنتر من الأندية غير الإيطالية في مباريات رسمية، وعددها يبلغ 15 مباراة، ما بين دوري أبطال أوروبا والكأس الأوروبية لأبطال الدوري.

ويعلو كعب الإنتر على الريال في تلك المواجهات، حيث فاز في 7 مباريات، وتلقى 6 هزائم، وانتهت مباراتين بنتيجة التعادل، في حين سجل لاعبوه 19 هدفاً وتلقت شباكه 20 هدفاً.

وبالأرقام فإن كارلوس سانتيانا لاعب ريال مدريد السابق الأكثر تسجيلاً في تاريخ مواجهتهما بستة أهداف، بينما أكبر نتيجة سُجلت كانت لريال مدريد بخمسة أهداف لهدف في عام 1986.

#بلا_حدود