الاحد - 01 أغسطس 2021
الاحد - 01 أغسطس 2021

برشلونة أم ريال مدريد.. أيهما «أكثر عطشاً» إلى ألابا؟

أكد نادي بايرن ميونيخ الألماني فشله في التوصل لاتفاق من أجل تمديد عقد لاعبه الدولي النمساوي دافيد ألابا، البالغ من العمر 28 عاماً، ما يعني رحيل اللاعب عن الفريق مجاناً بنهاية الموسم الحالي أو بسعر منخفض في منتصف هذا الموسم.

وبحسب صحيفة «بيلد» الألمانية فإن بطل أوروبا عرض راتباً سنوياً بلغ 11 مليون يورو في الموسم الواحد من أجل إقناع اللاعب النمساوي بالبقاء حتى يونيو 2024، لكن اللاعب رفض وطالب بمبلغ أكبر ما دفع بايرن ميونيخ لاتخاذ قرار بتجميد المفاوضات.

وتؤكد التقارير أن ألابا لديه رغبة كبيرة في اللعب في الدوري الإسباني وارتداء قميص ريال مدريد أو برشلونة كما يفضل فكرة اللعب في مركز الوسط أو الظهير الأيسر أكثر من فكرة اللعب كقلب دفاع.

من بحاجة أكثر إلى ألابا؟

يواجه نادي برشلونة أزمة كبيرة بسبب تراجع أداء جوردي ألبا نتيجة كبر السن وعدم اقتناع المدرب رونالد كومان بالشاب جونيور فيربو ما يعني أن ألابا يمكنه اللعب بصفة أساسية في الرواق الأيسر لملعب كامب نو بينما في ريال مدريد يعول زيدان بقوة على الثنائي فيرلاند ميندي ومارسيلو.

أمر آخر قد يدفع برشلونة لضم ألابا وذلك بسبب إصابات صامويل أومتيتي المتكررة وتواجد فقط الثلاثي رونالد أراوخو الشاب صغير السن والثنائي كليمينت لينغليه وجيرارد بيكيه ما يعني أن ألابا سوف يوفر حلاً مميزاً لكومان كقلب دفاع، لا سيما في حال فشل النادي في التعاقد مع إيريك غارسيا.

وبالتفكير في قلب الدفاع فإن زيدان لديه بالفعل الثنائي المفضل بالنسبة له سيرخيو راموس ورافائيل فاران بجانب الثنائي البديل ناتشو فرنانديز وإيدير ميليتاو ويرغب بقوة في ضم لاعب من بين الثنائي جوليس كوندي أو دايوت اوباميكانو لحل مشاكل الفريق الدفاعية بنهاية الموسم.

وفي ظل تراجع بوسكيتس يمنح ألابا كومان حلاً ثالثاً وهو ما يعني حاجة النادي الكتالوني الكبيرة لخدمات النمساوي.

وبالتحول إلى الوسط لفريق زيدان فإن التقارير تؤكد توصل النادي الأبيض العاصمي لاتفاق لضم إدواردو كامافينغا من صفوف رين بنهاية الموسم بجانب تواجد لاعبين أمثال لوكا مودريتش وفيدريكو فالفيردي وتوني كروس وكاسيميرو ومارتين أوديغارد ما يعني عدم وجود حاجة كبيرة للاعب بحجم ألابا.

وصول ألابا لملعب كامب نو سوف يكون مكسباً ثلاثياً لكومان سواء في قلب الدفاع أو الظهير الأيسر أو الوسط الارتكاز، بينما ريال مدريد بحاجة أقل للاعب في ظل قناعات زيدان بقدرات مواطنه فاران والبرازيلي مارسيلو في قلب الدفاع والظهير الأيسر.

أزمة مالية

يواجه نادي برشلونة أزمة مالية سوف تدفعه للتفكير في البيع في يناير المقبل إذا أراد ضم لاعبين أمثال دافيد ألابا وممفيس ديباي وإيريك غارسيا كما أكدت صحيفة «ماركا» أن ريال مدريد اتخذ قراراً بالتعاقد مع لاعبين في الصيف المقبل وعدم التحرك في سوق الانتقالات الشتوية القادمة.

#بلا_حدود