الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
آرتورو فيدال. (كوريري)

آرتورو فيدال. (كوريري)

فيدال.. حلم الخماسية يستهويه.. وسيف المتنبي ينذره

أصبح الدولي التشيلي «آرتورو فيدال» متخصصاً في التصريحات الاستفزازية في دوري أبطال أوروبا والذي يدفع ثمنها غالياً في النهاية على طريقة الشاعر أبي الطيب المتنبي.

المتنبي هو صاحب البيت الذي قتل صاحبه، الرجل الذي كان في طريقه للفرار من أعدائه لكن أحد غلمانه قال له: أولست من قال: «الخيل والليل والبيداء تعرفني والسيف والرمح والقرطاس والقلم» ليقرر العودة للقتال ويقتل على طريق بغداد.

ما يفعله فيدال هو تكرار لتلك الواقعة من خلال تصريحات غير محسوبة حيث سبق أن قال قبل مواجهة بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي: «بايرن ميونيخ؟ هم يلعبون ضد برشلونة وليس فريق في الدوري الألماني، يلعبون ضد أفضل فريق في أوروبا».

تعرض اللاعب التشيلي المخضرم لسيل من السخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تصريحاته وذلك عقب خسارة فريقه بثمانية أهداف لهدفين في دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

فيدال يحفز ريال مدريد

مرة أخرى قرر اللاعب التشيلي استفزاز منافسيه من خلال تأكيده أنه سيحتفل مع جماهيره السابقة برشلونة بجانب جماهير فريقه الحالي إنتر ميلان عقب الفوز أمام ريال مدريد مساء الثلاثاء بملعب ألفريدو دي ستيفانو في العاصمة الإسبانية في دوري أبطال أوروبا.

وقال اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً: «قضيت عامين رائعين في برشلونة، لذا آمل أن أحتفل بالفوز على ريال مدريد مع مشجعي إنتر ميلان وبرشلونة».

تصريحات فيدال من دون شك ستحفز فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان قبل مواجهة النيراتزوري الثلاثاء للرد على رغبة اللاعب التشيلي في الاحتفال مع جماهير برشلونة غريمهم التقليدي.

يذكر أن أنتونيو كونتي مدرب إنتر ميلان الذي ضغط على إدارة ناديه لإقناعها بضم فيدال في الصيف الحالي لم يعد يثق في اللاعب التشيلي بشكل كبير وذلك بعدما أشركه في 6 مباريات في الدوري الإيطالي ومباراتين في دوري أبطال أوروبا ولم يتمكن من صناعة أو تسجيل أي أهداف ما دفع المدرب لإشراكه في 32 دقيقة فقط أمام بارما السبت الماضي.

لاشك أن فيدال يحلم بتكرار الفوز بخماسية على حساب ريال مدريد في المباراة التي شهدت تسجيل اللاعب في مرمى النادي الأبيض العاصمي بقميص برشلونة على ملعب كامب نو.

الريال حلم فيدال الأبرز

رغم كون فيدال من أشد كارهي ريال مدريد في الوقت الحالي لكن بحسب صحيفة «ماركا» فإن النادي الأبيض الإسباني فريق أحلام اللاعب التشيلي في فترة طفولته ولعل أبرز دليل على ذلك ما قالته والدته جاكلين باردو التي صرحت في وقت سابق: «كان إيفان زامورانو قدوته، ومباريات ريال مدريد مرجعه الأول»، بينما نيلسون بيزارو صديقه المقرب قال: «دائماً ما كان يخبرني أن حلم الأبرز هو اللعب في ريال مدريد».

وذكر هوغو غونزاليس صديق فيدال: «كان متحمساً بشدة للعب يوماً ما في ريال مدريد».

#بلا_حدود