الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
دافيد ألابا. (غيتي)

دافيد ألابا. (غيتي)

دافيد ألابا ورقة لابورتا في انتخابات برشلونة

كشفت إذاعة «راك 1» الإسبانية المُقربة من نادي برشلونة عن مخططات الرئيس السابق للنادي خوان لابورتا قبل دخوله انتخابات النادي العام المقبل.

واستقال جوزيب ماريا بارتوميو من منصب رئاسة برشلونة مؤخراً، وهنالك حديث عن تقديم موعد انتخابات برشلونة من شهر مارس المقبل، لتصبح في يناير، وهنالك عدة أسماء لمحت إلى إمكانية دخولها المُعترك، على رأسهم فيكتور فونت وخوان لابورتا.

ووفقاً لما نقلته صحيفة «موندو ديبورتيفو» عن «الإذاعة الكتالونية» فإن لابورتا بدأ التفكير في الترشح للانتخابات القادمة، وهذا المرة سيكون ماتيو أليماني الرئيس التنفيذي، بدلاً من خوان أوليفر، الذي عمل في هذا المنصب في فترة 2008-2010 عندما كان لابورتا رئيساً، لكنه أضر بصورة الأخير.

وبدأ أليماني مسيرته في هذا المجال عندما كان نائباً للمدير العام في ريال مايوركا عام 1993 حتى عام 2000 في سن 27 عاماً، وعمل مع أندية أخرى بعدها وأبرزها فالنسيا.

وأشار المصدر إلى رغبة لابورتا بالتوقيع مع المدافع النمساوي دافيد ألابا بعد انتهاء عقده مع بايرن ميونيخ في نهاية الموسم، رغم أن النادي في الوقت الحالي يرى الخيار صعباً بسبب مطالبة اللاعب بالحصول على 8 ملايين يورو صافية في العام الواحد.

#بلا_حدود