الخميس - 05 أغسطس 2021
الخميس - 05 أغسطس 2021
ماركوس تورام. (غيتي)

ماركوس تورام. (غيتي)

استدعاء نجل تورام لمنتخب فرنسا للمرة الأولى

وجه مدرب المنتخب الفرنسي لكرة القدم، ديدييه ديشان، الخميس، الدعوة للمرة الأولى إلى مهاجم بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني ماركوس تورام، نجل ليليان المدافع الدولي السابق، المتوج معه بلقبي كأس العالم 1998 وكأس أوروبا 2000، للمعسكر الإعدادي الأخير لعام 2020، تحضيراً لخوض 3 مباريات في فترة التوقف الدولية منتصف الشهر الحالي.



وقال ديشان في مؤتمر صحفي: «إن تورام المهاجم السابق لغانغان (23 عاماً) انتقل إلى مستوى أعلى منذ وصوله إلى النادي الألماني، مضيفاً: لديه هذه القدرة على خلق الفوارق مع الكثير من القوة وتألقه في المباريات الكبيرة».



واستدعى ديشان مهاجم باريس سان جرمان كيليان مبابي على الرغم من غيابه عن صفوف فريقه بسبب الإصابة، فيما غاب لاعب وسط رين إدواردو كامافينغا، ومدافعا ريال مدريد الإسباني فيرلان مندي ولايبزيغ الألماني دايو اوباميكانو.



وتخوض فرنسا مباراة دولية ودية الأربعاء المقبل، ضد فنلندا، ثم تحل ضيفة على البرتغال في 14 نوفمبر الحالي في لشبونة، ضمن الجولة الخامسة من دوري الأمم الأوروبية، قبل أن تستضيف كرواتيا في 17 الحالي في باريس في الجولة السادسة الأخيرة.



وتتقاسم فرنسا والبرتغال صدارة المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط لكل منهما.



وهنا التشكيلة: حراس المرمى: هوغو لوريس (توتنهام الإنجليزي)، مايك ماينان (ليل)، ستيف مانداندا (مرسيليا)، وبونوا كوستيل (بوردو) المدافعون: لوكا دين (إيفرتون الإنجليزي)، وليو دوبوا (ليون)، ولوكاس هرنانديز وبنجامان بافار (بايرن ميونيخ الألماني)، وبريسنل كيمبيبي (باريس سان جرمان)، وكليمان لانغليه (برشلونة الإسباني)، ورافايل فاران (ريال مدريد الإسباني)، وكورت زما (تشيلسي الإنجليزي).



لاعبو الوسط: نغولو كانتي (تشيلسي)، وستيفن نزونزي (رين)، وبول بوغبا (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، وأدريان رابيو (يوفنتوس الإيطالي)، وكورنتان توليسو (بايرن ميونيخ)، وموسى سيسوكو (توتنهام).



المهاجمون: وسام بن يدر (موناكو)، وكينغسلي كومان (بايرن ميونيخ)، ونبيل فقير (ريال بيتيس الإسباني)، وأوليفييه جيرو (تشيلسي)، وانطوان غريزمان (برشلونة)، وانتوني مارسيال (مانشستر يونايتد)، وكيليان مبابي (سان جرمان)، وماركوس تورام (بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني).

#بلا_حدود