الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021
تياغو سيلفا بقميص البلوز. (رويترز)

تياغو سيلفا بقميص البلوز. (رويترز)

تياغو سيلفا يخطف قلوب عشاق البلوز بأداء مثالي

لم يكن المدافع البرازيلي تياغو سيلفا بحاجة للتأقلم مع طريقة لعب المدرب الإنجليزي فرانك لامبارد كي يكون أساسياً في تشكيلة تشيلسي، فالمواسم الذي خاضها على الملاعب العالمية منحته القوة لدخول قلوب عشاق تشيلسي أو «البلوز» كما يحلو لمحبيه، ليُعيد هيبة خطف دفاع الفريق اللندني من جديد.



وفي بداية اهتمام تشيلسي بالتوقيع مع تياغو سيلفا (36 عاماً) عقب انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان تلقت الإدارة انتقادات كثيرة نظراً لتقدم اللاعب السابق لميلان وباريس في السن، لكن مع مباراته رقم 7 تحول الشك ليقين، ليخطف عشاق البلوز بسرعة البرق.



أرقام مُرعبة لتشيلسي بتواجد تياغو سيلفا

وفي المباريات السبع لتياغو سيلفا في تشكيلة لامبارد تمكن الفريق من الخروج بشباك نظيفة «كلين شيت» في 6 مباريات، آخرها يوم أمس أمام رين الفرنسي ضمن الجولة الثالثة من مجموعة دوري أبطال أوروبا، التي انتهت بثلاثية نظيفة لتشيلسي.



وكان الحارس الفرنسي إدوارد ميندي المنضم للنادي خلال الصيف الحالي مساعد سيلفا الأول لتأمين المنطقة الدفاعية، بعد الكوارث التي شهدها الفريق في الموسم الماضي رفقة الإسباني كيبا.



وللتذكير بالموسم الماضي فإن تشيلسي تلقى 54 هدفاً في الدوري الإنجليزي، و16 هدفاً خلال 8 مباريات في دوري الأبطال، لينتهي الموسم في كل البطولات بدخول 79 هدفاً في 55 مباراة، وهذا يدل على التغيير الذي أضافه راقص «السامبا».

تياغو سيلفا وزوما ضد إشبيلية في دوري أبطال أوروبا. (غيتي)

#بلا_حدود