الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
مهاجم توتنهام هاري كين. (إي بي ايه)

مهاجم توتنهام هاري كين. (إي بي ايه)

كين يخطف الأضواء من كبار نجوم البريمييرليغ

7 جولات مرت من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز (البريمييرليغ) موسم 2020-2021، شهدت تواجد ساوثهامبتون في الصدارة مؤقتاً برصيد 16 نقطة، يليه ليفربول حامل اللقب بالرصيد ذاته من النقاط وبفارق الأهداف، في حين يحتل ليستر سيتي المركز الثالث بـ15 نقطة، بينما يتواجد وصيف الموسم الماضي مانشستر سيتي في المركز العاشر برصيد 11 نقطة.

ويعد اللاعب السنغالي ساديو ماني هو صاحب التقييم الأفضل في ليفربول متصدر المسابقة بتقييم 7.86 بحسب شبكة هو سكوريد للإحصائيات لكن النجم الإنجليزي الدولي هاري كين هو من يتصدر في الوقت الحالي كأفضل لاعب في المسابقة بتقييم يبلغ 8.37 من 10.

سر تواجد كين في الصدارة

لعب هاري كين، 27 عاماً، 7 مباريات بصفة أساسية في تشكيلة فريق جوزيه مورينيو هذا الموسم بواقع 624 دقيقة لعب ونال جائزة رجل اللقاء في 4 مباريات أي أكثر من نصف مباريات فريقه هذا الموسم.



كين تمكن من المساهمة في 14 هدفاً في7 مباريات بواقع تسجيل 6 أهداف وصناعة 8 كما يسدد 4.4 تسديدة في المباراة الواحدة ويفوز بـ2.7 صراع هوائي في المباراة بجانب دقة تمرير بلغت 72%.

هاري كين (أ ف ب)



ولم يسدد أي لاعب في البريمييرليغ تسديدات في المباراة الواحدة أكثر من كين سوى محمد صلاح الذي يسدد 4.6 تسديدة كل لقاء بينما لاعب ليدز يونايتد بامفورد في المركز الثالث حيث يسدد 3.9 تسديدة كل لقاء.



المهاجم الإنجليزي الدولي يبتعد بفارق هدفين فقط عن تصدر هدافي البريمييرليغ حيث يتواجد كلافيرت لوين لاعب إيفرتون والكوري هيونغ سون مين في الصدارة برصيد 8 أهداف ثم الثنائي جيمي فاردي ومحمد صلاح برصيد 7 أهداف.



ويتصدر كين أفضل صناع الأهداف في المسابقة برصيد 8 تمريرات حاسمة بفارق كبير عن ماكجين لاعب أستون فيلا المتواجد في الوصافة والذي صنع 4 أهداف بالتساوي مع رفيقه في الفريق جاك غريليتش.



ويتواجد خلف كين كثاني أفضل لاعب في البريمييرليغ حتى الآن لاعب الوسط جاك غريليتش نجم أستون فيلا الحالي والذي سجل 4 أهداف وصنع مثلها ونال جائزة رجل اللقاء في مباراتين وحصل على تقييم 8.22 بينما في المركز الثالث الكولومبي خاميس رودريغيز لاعب إيفرتون بتقييم 8.10 من خلال تسجيل 3 أهداف وصناعة مثلها.

#بلا_حدود