السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021
لاعب ريال مدريد كاسيميرو. (غيتي)

لاعب ريال مدريد كاسيميرو. (غيتي)

ريال مدريد لا يعرف الفوز بغياب كاسميرو

سلطت صحيفة «آس» الإسبانية، الضوء على مدى أهمية كاسيميرو في خط وسط ريال مدريد، مشيرة إلى أن الفريق لم يحقق أي فوز في غيابه هذا الموسم. وبدونه على أرض الملعب يظهر ريال مدريد مهزوزاً، ويتمكن الخصوم من الوصول إلى مرمى كورتوا بسهولة بالغة.



أمام فالنسيا في «ميستايا»، غاب لاعب الوسط البرازيلي بسبب إصابته بفيروس كورونا. مباراة خسرها ريال مدريد بنتيجة كبيرة (4 - واحد). ولم يساعد أسلوب زيدان أيضاً، الذي بدلاً من تعزيز خط الوسط في غياب كاسيميرو، اختار اللعب بخطة هجومية 3.3.4 مع الاعتماد على مودريتش، فالفيردي، وإيسكو، في خط الوسط. وكان من الواضح تفوق فالنسيا على زيدان في ذلك الجزء من الملعب، لأنه لم يكن أحد قادراً على توفير التوازن الذي يقدمه عادة كاسيميرو.

كاسيميرو (آس)



قبل هذه الهزيمة، ترك زيدان كاسيميرو على مقاعد البدلاء مرتين، واضطر إلى التصحيح في المرتين. المرة الأولى كانت في أول مباراة بالدوري ضد ريال سوسيداد، والتي انتهت بالتعادل السلبي بصفر لمثله، حيث دخل البرازيلي في آخر 20 دقيقة. المرة الثانية، كانت في الهزيمة ضد الصاعد الجديد للدوري الإسباني قاديش. في ذلك اليوم، اختار زيدان الدفع بإيسكو بدلاً من كاسيميرو وكان أداء الفريق مشابهاً لما شوهد في فالنسيا: في الشوط الأول كان عليه التصحيح واستبدال إيسكو بكاسيميرو، لكن الوقت كان متأخراً، وخسر ريال مدريد بهدف لصفر.



وسيواجه ريال مدريد مباراتين حاسمتين عقب فترة التوقف الدولية، ضد فياريال في الدوري الإسباني، وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا. وستكون المواجهة الأولى ضد الغواصة الصفراء في 21 نوفمبر، وبعد 4 أيام زيارة ميلانو للعب ضد إنتر في لقاء سيحدد ترتيب المجموعة في دوري أبطال أوروبا.



الخبر السار بالنسبة لزيدان هو أن إصابة كاسيميرو بفيروس كورونا منعته من التواجد مع منتخب البرازيل في فترة التوقف الدولية الحالية. وإذا سارت الأمور كما هو متوقع، سيكون كاسيميرو جاهزاً للمباراتين.

#بلا_حدود