الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

تعرف على المتأهلين لكأس الأمم الأوروبية يورو 2020

تعرف على المتأهلين لكأس الأمم الأوروبية يورو 2020

فرحة منتخب اسكتلندا. (أ ف ب)

انتهى بشكل رسمي ملحق التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية المقبلة ليسعى عشاق الساحرة المستديرة من أجل التعرف على المتأهلين لكأس الأمم الأوروبية يورو 2020 بعد نهاية الملحق وذلك عقب اكتمال عقد المتأهلين للمشاركة في المسابقة بتواجد 24 منتخباً.



وعقب نهاية الملحق تأهلت منتخبات مقدونيا الشمالية وسلوفاكيا والمجر واسكتلندا بجانب 20 منتخباً آخر يمكن معرفتهم من خلال تقرير تعرف على المتأهلين لكأس الأمم الأوروبية يورو 2020.. بعد نهاية الملحق.



وكان المنتخب الاسكتلندي آخر المتأهلين للمسابقة بفوزه على مضيفه الصربي 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي ليخوض منتخب اسكتلندا البطولة الأوروبية للنسخة الثانية على التوالي بعدما بلغ دور الـ16 في يورو 2016 بفرنسا.



وتعد المجموعة السادسة والتي تضم منتخبات ألمانيا وفرنسا والبرتغال بجانب المجر هي الأكثر سخونة بسبب تواجد 3 منتخبات مرشحة للظفر بلقب البطولة حيث ستشهد المجموعة صراعاً شرساً بين رفاق كيليان مبابي

وكريستيانو رونالدو وتيمو فيرنير.



قائمة المتأهلين لكأس الأمم الأوروبية 2022.. بعد نهاية الملحق:

المجموعة الأولى: تركيا وإيطاليا وويلز وسويسرا



المجموعة الثانية: الدنمارك وفنلندا وبلجيكا وروسيا



المجموعة الثالثة: هولندا وأوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية



المجموعة الرابعة: إنجلترا وكرواتيا والتشيك واسكتلندا



المجموعة الخامسة: إسبانيا والسويد وبولندا وسلوفاكيا



المجموعة السادسة: البرتغال وفرنسا وألمانيا والمجر



وتشهد بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة والتي تم تأجيلها إلى منتصف العام المقبل بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس «كورونا» المستجد، المشاركة الأولى لمنتخب مقدونيا الشمالية في البطولات الكبرى.