الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

4 أمور تحدد موقف ريال مدريد من إعادة كريستيانو رونالدو

4 أمور تحدد موقف ريال مدريد من إعادة كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو. (غيتي)

ربطت تقارير صحفية إيطالية نادي يوفنتوس بالتفكير في التخلص من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عقب نهاية الموسم الحالي.



اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً ينتهي تعاقده مع البيانكونيري في يونيو 2022 لكن يوفنتوس يخطط بقوة لبيع اللاعب من أجل مواجهة تأثير فيروس كورونا من الناحية الاقتصادية.



وينوي يوفنتوس بيع صاروخ ماديرا بنهاية الموسم الجاري بدلاً من رحيله في صفقة انتقال مجانية في صيف 2022.



ويعد باريس سان جيرمان أبرز المهتمين بضم كريستيانو رونالدو بينما ربطت تقارير أخرى اللاعب البرتغالي بإمكانية العودة لملعب سانتياغو بيرنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد.



ويمتلك ريال مدريد العديد من المبررات لرفض فكرة عودة كريستيانو رونالدو، إليكم الأسباب التي تدفع فلورنتينو بيريز رئيس النادي الأبيض العاصمي لرفض عودة هداف النادي التاريخي:



1- تأثير فيروس كورونا

يتقاضى كريستيانو رونالدو 30 مليون يورو كراتب سنوي في صفوف فريقه الحالي يوفنتوس وهو السبب الرئيسي الذي دفع اللاعب للرحيل عن ريال مدريد في صيف 2018 بسبب رفض فلورنتينو بيريز دفع أكثر من 22 مليون يورو كراتب سنوي للاعب.



ويريد يوفنتوس بيع كريستيانو من أجل تخفيض الأعباء المالية بينما في ظل تأثير جائحة كورونا في ريال مدريد فإن الأقرب هو رفض عودة رونالدو لا سيما أن إدارة المرينغي تخطط لتقديم طلب للاعبين بقبول فكرة تخفيض الرواتب مجدداً.

2- الحلم الفرنسي

يحلم ريال مدريد بالتحرك لضم نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي بنهاية الموسم الحالي قبل عام من نهاية عقد اللاعب مع ناديه.

وينوي ريال مدريد تقديم راتب ضخم لمبابي لن يقل عن 25 مليون يورو سنويا مما يعني صعوبة ضم صفقة آخرى من العيار الثقيل بحجم كريستيانو رونالدو.

3- التفكير في الشباب

يركز فلورنتينو بيريز على ضم لاعبين شباب أمثال كيليان مبابي، إدواردو كامافينغا، إيرلينغ هالاند ودايوت أوباميكانو لذلك لا ينوي النادي رفع معدل أعمار اللاعبين بضم كريستيانو رونالدو.

ريال مدريد يمتلك بالفعل لاعبين أصحاب خبرات أمثال سيرخيو راموس ولوكا مودريتش ومارسيلو وتوني كروس وكريم بنزيمة وداني كارفخال ولا ينوي النادي البحث عن لاعبين كبار السن في ظل الرغبة في صناعة مشروع من أجل المستقبل.



4- أزمة راموس ورحيل بيبي

يرغب ريال مدريد في تمديد عقد قائد الفريق سيرخيو راموس الذي يشترط الحصول على 15 مليون يورو كراتب سنوي للبقاء في صفوف النادي لفترة أطول كما يشترط تمديد العقد لموسمين.

ريال مدريد بحسب «تشيرنغيتو» يريد تمديد عقد راموس لموسم فقط بسبب كبر سن اللاعب كما يرفض فكرة تحقيق شروط اللاعب الأندلسي المالية.

وكان ريال مدريد خسر فرصة الحفاظ على قلب الدفاع البرتغالي «بيبي» في وقت سابق بسبب طلب تمديد عقد اللاعب لموسم فقط وإصرار اللاعب على التوقيع لموسمين ليقرر اللاعب في النهاية الرحيل عن النادي.

ولن يقبل كريستيانو رونالدو فكرة التوقيع لموسم فقط أو تخفيض راتبه بشكل كبير لذلك من الصعب أن يفكر ريال مدريد في ضم اللاعب لأكثر من موسم لكون ذلك سوف يدفع النادي للتراجع عن سياسته في التعامل مع اللاعبين الذي تعدوا سن 32 عاماً.