الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

ليفربول يختار سيناريو تعافي محمد صلاح من كورونا

ليفربول يختار سيناريو تعافي محمد صلاح من كورونا

محمد صلاح مع مدرب ليفربول كلوب. (غيتي)

أكد الاتحاد المصري لكرة القدم إيجابية المسحة الثانية للاعب البالغ من العمر28 عاماً محمد صلاح ما يعني قضاء اللاعب فترة عزل لمدة 10 أيام في القاهرة.



فضل نادي ليفربول بحسب عمرو الجنايني رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم فكرة تواجد لاعبه محمد صلاح في القاهرة في فترة تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا.



وكانت صحيفة «ميرور» البريطانية أكدت أن ليفربول يدرس سيناريو عودة صلاح للعاصمة البريطانية لندن من أجل التعافي من الإصابة بفيروس كورونا أمام أنظار الطاقم الطبي للنادي.



ووفقاً للاتحاد المصري لكرة القدم فإن ليفربول سمح لصلاح بالبقاء في القاهرة لحين التعافي تماماً من الإصابة بفيروس كورونا وذلك بدلاً من عودته لإنجلترا مع اتباع احتياطات العزل.

وقال وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري في تصريحات تلفزيونية: «صلاح في حالة جيدة جداً وبلا أعراض. حالته مطمئنة للغاية، وكذلك من الجانب المعنوي، لا داعي للقلق».

وأكمل حديثه: «صلاح سوف يستمر في القاهرة لحين سلبية العينة الخاصة به».

الغياب عن 3 مباريات

وأصبح من المؤكد غياب صلاح عن مباراتي منتخب بلاده أمام توغو السبت والثلاثاء في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا، كاميرون 2021.

صلاح من المؤكد كذلك غيابه عن مواجهة ليستر سيتي يوم الأحد المقبل في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي مع إمكانية الغياب عن مواجهة أتالانتا بملعب أنفيلد في دوري أبطال أوروبا والتي تلعب يوم الأربعاء 25 نوفمبر المقبل.



لعنة حسام البدري

لم يشارك محمد صلاح في أي لقاء تحت قيادة المدرب الحالي للمنتخب المصري حسام البدري وذلك رغم تواجد المدرب في قيادة الفراعنة منذ 19 سبتمبر 2019 أي منذ أكثر من عام.

صلاح غاب عن صفوف المنتخب المصري في مباراتي كينيا وجزر القمر بالتصفيات بسبب إصابته في الكاحل خلال الموسم الماضي.

وسيغيب صلاح عن مواجهتي توغو بسبب تأكد إصابته بفيروس كورونا ما يعني عدم مشاركته مع منتخب بلاده في أي لقاء منذ وصول المدرب الحالي.

انتقادات قاسية

تعرض محمد صلاح لانتقادات قاسية من قبل الجماهير المصرية عقب وسائل التواصل الاجتماعي بسبب مشاركته في حفل زفاف شقيقه «نصر» دون الالتزام بالإجراءات الوقائية بجانب حضور حفل تكريمه من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم.



الجدير بالذكر أن محمد صلاح لعب 8 مباريات في الدوري الإنجليزي هذا الموسم وتمكن من تسجيل 8 أهداف بواقع هدف في اللقاء الواحد ليتقاسم صدارة الهدافين مع جيمي فاردي وكلافيرت لوين وهيونغ مين سون.