الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

هدية على طبق من ذهب من مهندس الصفقات لريال مدريد

بدأ ريال مدريد الاعتماد على فكرة ضم المواهب الشابة في ظل صعوبة التعاقد مع النجوم بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا من الناحية الاقتصادية.

وبحسب تقارير صحفية إسبانية فإن أرباح ريال مدريد في فترة ما قبل عصر كورونا كانت تقارب مليار يورو في العام الواحد بينما في الوقت الحالي يقاتل النادي من أجل تحقيق 600 مليون يورو أرباحاً في العام الواحد.

النادي الأبيض العاصمي بدأ بالفعل في طلب تخفيض رواتب لاعبيه بنسبة 10% على غرار ما حدث في الموسم الماضي كما يعمل من أجل إقناع قائد الفريق سيرخيو راموس بفكرة الموافقة على تخفيض مطالبه المالية لتمديد العقد.

كالافات هو الحل

يعول ريال مدريد بقوة على مهندس الصفقات «جوني كالافات» في اكتشاف المواهب الصغيرة بسعر منخفض لنقلها لصفوف النادي قبل ارتفاع سعرها بشكل جنوني.

سبق لكالافات أن أهدى ريال مدريد صفقات بحجم فينيسيوس جونيور، رودريغو غوس، مارتين أوديغارد، كوبو، جيسوس رينير وكاسيميرو ويسعى من أجل منح النادي الأبيض العاصمي العديد من الهدايا الأخرى.

الجوهرة الجديدة

نصح جوني كالافات إدارة ريال مدريد بسرعة التحرك من أجل ضم الآيسلندي البالغ من العمر 17 عاماً، إسحاق بيرجمان يوهانسون لاعب خط وسط فريق أي إف كيه نوركوبينج السويدي.

وكانت تقارير صحافية بريطانية ربطت ليفربول بالتنافس مع مانشستر يونايتد ويوفنتوس من أجل ضم اللاعب الشاب لكن بحسب «ديفنسا سنترال» فإن كالافات أقنع اللاعب بفكرة تفضيل ريال مدريد وينتظر فقط موافقة الإدارة الفنية للنادي العاصمي الإسباني.

يوهانسون اللاعب الذي يجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن والأيسر لعب بقميص فريقه السويدي في 27 مباراة وسجل 4 أهداف وصنع 11.

وقال كالافات لإدارة المرينغي إن يوهانسون هو الموهبة القادمة بسرعة الصاروخ في كرة القدم الأوروبية بفضل مهارات اللاعب الخارقة وسرعته الكبيرة مؤكداً أن سعر اللاعب سوف يرتفع بشكل كبير في حال انضمامه لصفوف النادي في يناير المقبل.

يعتقد مهندس الصفقات أن يوهانسون يذكره باللاعب الويلزي غاريث بيل عندما كان يلعب سابقاً في صفوف ساوثامبتون وكذلك في توتنهام قبل انتقاله للنادي الملكي.

ويدرس ريال مدريد التعاقد مع اللاعب في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة مع إمكانية مشاركته في صفوف فريق الكاستيا ليتم وضعه تحت أنظار المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مع إمكانية تصعيده للعب مع الفريق الأول في الفترة المقبلة.

وينوي مسؤولو ريال مدريد متابعة اللاعب في مواجهة الثلاثاء بين آيسلندا وأرمينيا في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا تحت 21 عاماً ثم اتخاذ قرار نهائي بحسم مصير اللاعب.