الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

موكوكو النجم الذهبي لبوروسيا دورتموند و«نايكي»

موكوكو النجم الذهبي لبوروسيا دورتموند و«نايكي»

يوسوفا موكوكو. (Getty)

ألقت صحيفة «آس» الإسبانية الضوء على النجم الواعد لبوروسيا دورتموند من أصل كاميروني يوسوفا موكوكو، الذي يستهدف دخول تاريخ الدوري الألماني السبت المقبل، في حال تسجيل ظهوره لأول مرة بالبوندسليغا في مواجهة فريقه بوروسيا دورتموند ضد هيرتا برلين.

وفي حال منحه مدرب بوروسيا دورتموند لوسيان فافر بعض الدقائق كما يفترض، فسيصبح أصغر لاعب يظهر في الدوري الألماني في عمر 16 عاماً ويوم واحد، محطماً رقم نوري شاهين الذي ظهر لأول مرة مع بوروسيا دورتموند في 6 أغسطس 2005 ضد فولفسبورغ في 16 عاماً و335 يوماً.

وكان موكوكو ينتظر الاحتفال بعيد ميلاده الـ16 الذي يصادف يوم الجمعة 20 نوفمبر، ليكون قادراً على الظهور لأول مرة بالدوري الألماني، لأنه بموجب القانون لم يكن بإمكانه اللعب مع الفريق الأول حتى بلوغه سن الـ16 عاماً.

وسجل موكوكو حتى الآن هذا الموسم 13 هدفاً في 4 مباريات مع فريق دورتموند تحت 19 عاماً. وقال عنه مدير فرق الشباب في بوروسيا دورتموند «لارس ريكن»، في تصريحات لصحيفة «كيكر» الألمانية: «موكوكو موهبة استثنائية، وبحلول نهاية هذا الموسم سيكون سجل ما بين 120 و130 هدفاً في فئات الناشئين. لذلك من المنطقي نقله إلى مستوى أعلى».

ورغم صغر سنه، وعدم لعبه بعد مباراته الاحترافية الأولى، يحصل النجم الواعد على راتب يقدر بحوالي 6700 يورو أسبوعياً وفقاً لما ذكرته صحيفة «ذا صن»، وهو رقم يمكن زيادته عندما يوقع أول عقد احترافي له مع بوروسيا دورتموند.

وبحسب صحيفة «بيلد» الألمانية، وقع موكوكو عقداً مع شركة «نايكي» في عام 2019 مقابل مليون يورو. مبلغ ربما يرتفع إلى 10 ملايين يورو حين يوقع أول عقد احترافي له. ووقعت الشركة الأمريكية للمعدات الرياضية مع موكوكو عندما كان لا يزال يلعب في الفئات الدنيا بالنادي الألماني، حيث تميز بالفعل وأظهر إمكانات كبيرة.