الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

صلاح يعود لإنجلترا بطائرة «مجهزة طبياً» وإصابته بكورونا مستمرة

صلاح يعود لإنجلترا بطائرة «مجهزة طبياً» وإصابته بكورونا مستمرة

صورة مركبة لصلاح والنني. (غيتي)

يعود نجم كرة القدم المصرية ونادي ليفربول محمد صلاح المصاب بفيروس كورونا المستجد إلى إنجلترا بطائرة «خاصة مجهزة طبياً» الجمعة، بحسب ما أعلن الاتحاد المصري مساء الخميس.



ويرافق صلاح في الطائرة زميله في المنتخب المصري لاعب وسط أرسنال الإنجليزي محمد النني المصاب بالفيروس أيضاً.

وذكر الاتحاد في بيان أنه «في إطار التنسيق بين الاتحاد المصري لكرة القدم وناديي ليفربول وأرسنال الإنجليزيين تم الاتفاق على سفر كل من محمد صلاح ومحمد النني نجمي المنتخب الوطني المحترفين في انجلترا غداً من مطار الغردقة على متن طائرة خاصة مجهزة طبية، على أمل أن تتحول حالتهما إلى سلبية قريباً والتمكن من العودة إلى مشاركة فريقيهما في مبارياتهما المقبلة».



وشرح الاتحاد المصري أن التواصل بينه وبين ناديي ليفربول بطل الدوري وأرسنال حصل من خلال محمد فضل عضو اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد على المستوى الإداري ومحمد أبوالعلا طبيب المنتخب الوطني على المستوى الطبي «فيما أجرى اللاعبان مسحة جديدة لكل منهما اليوم جاءت نتيجتهما إيجابية».



وكان صلاح، أفضل لاعب إفريقي في 2017 و2018 وفي إنجلترا عام 2018، قد ظهرت نتيجة مسحته إيجابية الجمعة الماضي عشية مباراة بلاده مع توغو في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021.



خضع اللاعب البالغ 28 عاماً لبروتوكول طبي حيث عُزل في فندق في مدينة الجونة حتى إعلان عودته إلى إنجلترا، على أمل اللحاق بليفربول بطل الدوري الإنجليزي 2020 وأوروبا 2019.



ثم أعلن الاتحاد الأربعاء أن صلاح والنني ما زالا إيجابيين بفيروس كورونا، فيما انضم إليهما زميلهما في المنتخب مهاجم أولمبياكوس اليوناني أحمد حسن «كوكا»، علماً بأن صلاح غاب عن مباراتي توغو في التصفيات فيما غاب النني

عن المباراة الثانية.



وتعرض صلاح لانتقادات بعد حضوره حفل زفاف شقيقه نصر فور وصوله إلى القاهرة مطلع الأسبوع الماضي للانضمام إلى معسكر المنتخب، بحسب صور انتشرت له على وسائل التواصل الاجتماعي ظهر في بعضها يحتفل على

حلقة الرقص ويلتقط الصور دون كمامة أو احترام مسافة التباعد الاجتماعي.



برغم ذلك، علّق ماهر شتيّه عمدة قرية نجريج مسقط رأس صلاح «تحدد الزفاف بناء على مواعيد محمّد، أراد أن يكون الحضور محدوداً ولا يزيد عن 70 شخصاً من الأقارب فقط».



تابع «حصل تباعد اجتماعي، وكان المكان مفتوحاً وليس مغلقاً. ارتدى صلاح الكمامة وأزالها فقط أثناء التقاط الصور. حتى عندما حضنّاه كنا نقبله في كتفه وليس وجهه».



وشارك الفرعون المصري الموسم الحالي أساسياً في المباريات الثماني لليفربول في الدوري وسجل 8 أهداف.