الثلاثاء - 19 يناير 2021
الثلاثاء - 19 يناير 2021
بيتسو موسيماني. (أ ف ب)
بيتسو موسيماني. (أ ف ب)

نهائي دوري أبطال إفريقيا: ماذا يدور في عقل موسيماني قبل مواجهة الزمالك؟

6 أيام فقط تفصلنا عن القمة المصرية بين الزمالك المستضيف والأهلي الضيف في نهائي دوري أبطال إفريقيا على ملعب استاد القاهرة، وهي أول مواجهة نهائية تجمع بين الفريقين في المسابقة.



ويبحث النادي الأحمر القاهري عن اللقب للمرة التاسعة في مسيرته، بينما يأمل الفارس الأبيض في الظفر باللقب للمرة السادسة.



ويعول محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي على خبرات المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في تحقيق اللقب للمرة الثانية في تاريخ المدرب حيث سبق أن حققه مع فريقه السابق صن داونز.



مخططات موسيماني

ظهرت أفكار المدرب موسيماني بشكل سريع مع نادي القرن في إفريقيا من خلال اللعب بطريقة 4-2-3-1 مع الاعتماد على مروان محسن في خط الهجوم وخلفه الثلاثي حسين الشحات في مركز الجناح الأيمن ومحمد مجدي قفشة في صناعة اللعب وجونيور أجايي في الجناح الأيسر.

وينوي موسيماني إشراك عمرو السولية بجانب المالي المتألق أليو ديانغ في مركز الوسط مع تواجد ظهيري الجنب محمد هاني في اليمين والتونسي المميز علي معلول في الجانب الأيسر.

ويفضل المدرب الجنوب إفريقي تواجد نجمه الأول هذا الموسم الحارس الدولي محمد الشناوي وأمامه الثنائي ياسر إبراهيم وأيمن أشرف.

بيتسو موسيماني. (أ ف ب)

الأسلحة البديلة

يأمل موسيماني في تعافي الثنائي محمود عبدالمنعم «كهربا» وصالح جمعة من الإصابة بفيروس كورونا قبل مواجهة القمة المصرية أمام الزمالك لكنه لا ينوي الاعتماد سوى على كهربا كعنصر بديل في نهائي إفريقيا في حين خرج صالح جمعة من حساباته في النهائي بسبب عدم الجاهزية البدنية.

ويعد الخبر السار في الأهلي تواجد رامي ربيعة كقلب دفاع بديل عقب تعافيه من الإصابة بينما الخبر الحزين تأكد غياب أحمد فتحي بسبب الانضمام لصفوف بيراميدز بشكل رسمي.

وينوي المدرب الاعتماد على ربيعة في مركز الظهير الأيمن خيار بديل في حال عدم جاهزية محمد هاني كما يعد الأنجولي جيرالدو بجانب المخضرم وليد سليمان أبرز الخيارات البديلة للجناحين حسين الشحات وجونيور أجايي في حال عدم تعافي كهربا من الإصابة بفيروس كورونا في الوقت المناسب.

موسيماني يدرك كذلك أهمية توافر لاعب بقيمة الدولي المصري حمدي فتحي على مقاعد البدلاء ليصبح خياراً جيداً للوسط لتعويض أي من ديانغ وعمرو السولية، كما يعد السنغالي أليو بادجي أفضل الحلول البديلة لتعويض مروان محسن في خط الهجوم.

#بلا_حدود