الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

4 حقائق قد تحتاج معرفتها قبل مباراة ريال مدريد وفياريال

4 حقائق قد تحتاج معرفتها قبل مباراة ريال مدريد وفياريال

من مباراة سابقة بين ريال مدريد وفياريال. (من المصدر)

يتطلع ريال مدريد اليوم السبت لتعويض الهزيمة الأخيرة على يد فالنسيا بأربعة أهداف مقابل هدف قبل التوقف الدولي، عندما يحل ضيفاً على ملعب لا سيراميكا أمام مضيفه فياريال، ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإسباني.

ويعاني ريال مدريد غيابات كثيرة في تشكيلته بسبب الإصابات وفيروس كورونا، على رأسهم القائد سيرجيو راموس، ومواطنه فيديريكو فالفيردي، والثنائي البرازيلي إيدر ميليتاو.

ريال مدريد يواجه وصيف الليغا

لا يعتبر فياريال من الفرق السهلة في الليغا حتى الآن، حيث يحتل الغواصات المركز الثاني في جدول الترتيب وفي رصيده 18 نقطة من 9 جولات، ويبتعد عن الصدارة بفارق نقطتين فقط، وفي حال فوزه وتعثر ريال سوسيداد فإنه سيصعد إليها.

وقدم فياريال أداءً جيداً في أغلب الجولات، ولم يهزم منذ الجولة الثالثة التي انتهت برباعية لبرشلونة، حيث حقق الفريق بعدها 4 انتصارات وتعادلين، بعد فوزٍ وتعادل في أول جولتين.

دفاع فياريال عامل مهم لتفوق ريال مدريد

وفي حال سعى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إلى الفوز على فياريال فعليه التركيز على كيفية اختراق دفاع المنافس، لأنه يعتبر واحداً من نقاط ضعفه.

ولم يخرج فياريال بـ«كلين شيت» هذا الموسم سوى في 3 مباريات، وفي مباراة برشلونة تلقى 4 أهداف، في ذلك اليوم اعتمد المدرب الفرنسي رونالد كومان على الأطراف كثيراً لتدمير الغواصات الصفراء.

نتيجة فالنسيا تُثير رعب ريال مدريد

بينما خسر ريال مدريد من فالنسيا برباعية في مباراة شهدت أخطاءً كارثية من سيرجيو راموس وفاران فإن فياريال تمكن من الفوز على «الخفافيش» بهدفين مقابل هدف في لا سيراميكا.

ومثله مثل فياريال فإن دفاع ريال مدريد يثير رعب زيدان قبل دخول المباراة.

سجلّ جيد للملكي

وفي المباريات الخمس الأخيرة التي جمعت الفريقين في الليغا فإن ريال مدريد فاز مرتين وتعادلا 3 مرات.

وما يُخيف ريال مدريد أن يسقط في فخ التعادل، حيث إن المباريات الثلاث الأخيرة بينهما في ملعب الغواصات انتهت بالتعادل.