السبت - 05 ديسمبر 2020
السبت - 05 ديسمبر 2020
نيمار. (Getty Images)
نيمار. (Getty Images)

سان جيرمان يدرس التضحية بنيمار للحفاظ على مبابي

أفادت تقارير صحفية مختلفة اليوم السبت، بأن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي يفكر في التخلي عن نجمه البرازيلي نيمار، للحفاظ على نجمه الفرنسي كيليان مبابي، الذي يحظى باهتمام قوي من ريال مدريد.

ويريد النادي الفرنسي تجديد عقدي كلا النجمين، لكنهم قد لا يمتلكون القوة المالية الكافية لإتمام كلتا العمليتين، بسبب التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا على خزائن النادي.

ووفقاً لصحيفة «ليكيب» الفرنسية فإن إدارة النادي الباريسي في حال اضطرت للاختيار بين اللاعبين فسوف تختار التجديد لمبابي، وبيع نيمار للنادي الذي سيقدم أعلى عرض.


ويمتد عقد نيمار مع باريس سان جيرمان حتى يونيو 2022، ويتقاضى راتباً من بين أعلى الرواتب في أوروبا يقدر بـ24 مليون يورو في الموسم.

وتدرك إدارة باريس سان جيرمان أن الطريقة الوحيدة للحفاظ على مبابي هي منحه عقداً ضخماً، لقطع الطريق على ريال مدريد المهتم بقوة بضمه في الصيف المقبل، مع تبقي عام واحد على نهاية عقده. ويميل نيمار نحو البقاء في باريس سان جيرمان، لكن إذا استحوذت عملية مبابي على تركيزهم المالي فقد يتم بيعه.

وفي الوقت الحالي، لم يقدم باريس سان جيرمان أي عرض لتمديد عقدي نيمار ومبابي، بسبب تداعيات فيروس كورونا، التي تسببت في خسائر للنادي الفرنسي بين 100 و150 مليون يورو هذا الموسم.
#بلا_حدود