الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

أرقام قياسية عديدة تتصدر فوز توتنهام على مان سيتي

أرقام قياسية عديدة تتصدر فوز توتنهام على مان سيتي

توتنهام. (Getty Images)

عقّد توتنهام من وضعية مانشستر سيتي في وسط جدول الترتيب بالفوز عليه بهدفين لصفر، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب توتنهام، برسم الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي.

سجل هدفي السبيرز هيونغ مين سون، والبديل جيوفاني لو سيلسو في الدقيقتين (5 و65).

وبتلك النتيجة ارتقى توتنهام إلى صدارة جدول الترتيب مؤقتاً برصيد 20 نقطة، بينما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 12 نقطة في المركز العاشر.


في هذه المساحة نستعرض معكم أبرز الحقائق والأرقام من المواجهة:


ـ سجل جيوفاني لو سيلسو بعد 35 ثانية فقط من دخوله كبديل، وهو أسرع هدف للاعب بديل في الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ هدف برناردو سيلفا ضد برايتون في أغسطس 2019 (17 ثانية).

ـ قدم هاري كين 9 تمريرات حاسمة في 9 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، أكثر من أي لاعب آخر. وهو أعلى معدل له في صناعة الأهداف في موسم واحد، حيث قدم كين 8 تمريرات حاسمة فقط في مواسمة الثلاثة السابقة في الدوري مجتمعة (94 مباراة).

ـ صنع تانغي ندومبيلي 3 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكانت جميعها ضد مانشستر سيتي، في 3 مباريات مختلفة. اللاعب الآخر الوحيد في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز الذي صنع ما يصل إلى 3 أهداف ضد نفس الفريق هو دافيد سانتون ضد تشيلسي (3 أيضاً).

ـ فقط جيمي فاردي (9) سجل أهدافاً ضد مانشستر سيتي غوارديولا، أكثر من سون هيونغ مين (6).

ـ سجل سون هيونغ مين 5 أهداف في آخر 5 مباريات ضد مانشستر سيتي في جميع المسابقات، بعد أن سجل هدفاً واحداً فقط في أول 6 مباريات له أمام مانشستر سيتي مع توتنهام.

ـ قدم هاري كين تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم (9)، أكثر من أي لاعب آخر، فيما سجل هيونغ مين سون أهدافاً (9) أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

ـ شارك لاعبان فقط بشكل مباشر في أكثر من 10 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم: هاري كين (15)، وهيونغ مين سون (11).

ـ سجل هيونغ مين سون 9 أهداف في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، أكثر من أي لاعب آخر. بفارق هدف على الأقل عن أقرب مطارديه في جدول ترتيب الهدافين.

ـ لأول مرة في تاريخ مواجهاتهما، مورينيو يتفوق على غوارديولا في مباراتين على التوالي، طوال 24 سابقة.

ـ أنهى توتنهام اليوم في صدارة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ أغسطس 2014.

ـ جمع بيب غوارديولا 12 نقطة فقط من أول 8 مباريات له هذا الموسم، وهو أدنى معدل نقاط على الإطلاق من أول 8 مباريات له في الدوري خلال مسيرته التدريبية.

ـ حقق مورينيو فوزه السابع على غوارديولا، كثاني أكثر مدرب تحقيقاً للفوز على المدرب الإسباني بعد يورغن كلوب.