الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

برشلونة يبصم على أسوأ بداية لموسم في آخر 29 عاماً

برشلونة يبصم على أسوأ بداية لموسم في آخر 29 عاماً

ليونيل ميسي. (Getty Images)

أشارت صحيفة «سبورت» الإسبانية إلى أن نادي برشلونة الإسباني بصم على أسوأ بداية لموسم في آخر 29 عاماً، وتحديداً منذ موسم (1991-1992).

وجمع برشلونة 11 نقطة فقط، ويحتل المركز العاشر في الترتيب بعد أول 8 جولات بالدوري الإسباني، حيث حقق 3 انتصارات فقط ضد إلتشي، سيلتا فيغو، وفياريال، وتعادلين ضد ألافيس، وإشبيلية، مقابل 3 هزائم أمام ريال مدريد، خيتافي، وآخرها يوم السبت أمام أتلتيكو مدريد.

ويمر النادي الكتالوني بمرحلة تجديد كبيرة، لم تعطِ أي بوادر بعد لتحسن أداء أو نتائج الفريق، وهو أمر يصعب دائماً استيعابه بالنسبة لفريق مثل برشلونة، اعتاد الانتصارات والقتال على جميع الألقاب.

ولا يظهر أي تحسن للفريق تحت قيادة المدرب الجديد رونالد كومان، كما لم تقدم الصفقات الجديدة أي إضافة، في حين فشل المدرب الهولندي حتى الآن في تحسين مستويات لاعبين كدي يونغ، وغريزمان، أو جونيور فيربو، أو إدماج القادمين الجدد كديست، ترينكاو، وبيانيتش.

من دون أن ننسى مستوى ليونيل ميسي المتواضع للغاية، بعد الشكوك التي تولدت هذا الصيف برغبته في الرحيل، عاد إلى الفريق، لكنه لم يتمكن من صناعة أو تسجيل الأهداف اللازمة لمساعدة الفريق على تحسين ترتيبه.

موقف مقلق لبرشلونة بعد 8 جولات، يجعلهم بعيدين عن المراكز المؤهلة لدوري الأبطال بست نقاط، وبفارق 9 نقاط عن المركزين الثاني والثالث اللذين يحتلهما ريال سوسيداد وأتلتيكو مدريد بـ20 نقطة لكل منهما، مع فارق الأهداف لصالح ريال سوسيداد، فيما يأتي فياريال ثالثاً بـ19 نقطة، وريال مدريد رابعاً بـ17 نقطة.