الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

«السلطان» يضرب مجدداً ويهدي ميلان فوزاً غالياً على نابولي

«السلطان» يضرب مجدداً ويهدي ميلان فوزاً غالياً على نابولي

زلاتان إبراهيموفيتش هداف ميلان. (رويترز)

ضرب النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش وقاد ميلان إلى استعادة نغمة الفوز والبقاء في الصدارة، وذلك بفوزه على نابولي في ملعب الأخير للمرة الأولى منذ 2010 بنتيجة 3-1 الأحد في المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي.

على ملعب «سان باولو» وبعد هزيمة قاسية على أرضه أمام ليل الفرنسي صفر-3 في «يوروبا ليغ» ثم التعادل في الدوري في «سان سيرو» أيضاً أمام هيلاس فيرونا 2-2، جدد ميلان الموعد مع الانتصارات بفضل إبراهيموفيتش الذي سجل الهدفين، الأول بكرة رأسية إثر تمريرة عرضية من الفرنسي تيو هرنانديز (20)، والثاني بركبته بعد عرضية من الكرواتي أنتي ريبيتش (54).

وقلص البلجيكي درايز مرتنز الفارق (63) في مباراة أكملها فريقه بعشرة لاعبين بعد إنذارين للفرنسي تيموثي باكايوكو (65)، قبل أن يعيد البديل النرويجي ينس كريستيان هوغي الفارق إلى سابقه بتسجيله هدفه الأول في الدوري الإيطالي (5+90).


وانفرد إبراهيموفيتش مجدداً في الصدارة بفارق هدفين عن نجم يوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو بتسجيله هدفه العاشر في 8 مباريات، ووحدهما الهولندي ماركو فان باستن (12 موسم 1992-1993) والسويدي غونار نوردال (10 موسم 1950-1951) سجلا أكثر منه في 8 مراحل بحسب «أوبتا» إحصاءات.


والأهم من ذلك، أن ميلان الذي غاب عنه مدربه ستيفانو بيولي ومساعده جاكومو موريلي لإصابتهما بفيروس كورونا، حقق فوزه الأول على أرض نابولي منذ أكتوبر 2010 حين فاز 2-1 بهدفي البرازيلي روبينيو وإبراهيموفيتش بالذات، وبقي متصدراً برصيد 20 نقطة وبفارق نقطتين أمام مفاجأة الموسم ساسوولو الذي حقق رابع انتصار له توالياً خارج ملعبه للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على فيرونا بهدفين سجلهما الفرنسي جيريمي بوغا (42) ودومينيكو بيراردي (76).