الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

4 خيارات على طاولة ميلان لتعويض إبراهيموفيتش «المصاب»

4 خيارات على طاولة ميلان لتعويض إبراهيموفيتش «المصاب»

إبراهيموفيتش أمام نابولي (غيتي)

كانت مشاعر ميلان بالفوز على نابولي والحفاظ على صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي مختلطة بالحزن، بعد خروج النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مصاباً.

وغادر إبراهيموفيتش أرض الملعب في الشوط الثاني، بعد تسجيله هدفين قادا ميلان للفوز على نابولي بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن الجولة الثامنة من الكالتشيو، وظهرت اليوم أخبار من شبكة «سكاي سبورت» تؤكد غيابه لأكثر من 10 أيام.

وقالت سكاي إن إبراهيموفيتش تعرض لإصابة في أوتار الركبة في فخذه الأيسر، وسيخضع لفحوصات جديدة بعد 10 أيام، في حين يعاني زميله البلجيكي أليكسس سايليماكرس من التواء في الكاحل الأيسر.

ولا يعتبر غياب البلجيكي مثل غياب السويدي، وسيكون المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي أمام فترة صعبة لإيجاد حل من أجل تعويض غياب هداف الفريق الأول، وهداف الدوري الإيطالي بعشرة أهداف.

ريبيتش أم كولومبو؟

وفي ظل إصابة البرتغالي رافائيل لياو فإن ميلان يمتلك مهاجمين اثنين فقط يستطيعان اللعب في مركز رأس الحربة، الأول هو الكرواتي أنتي ريبيتش والذي يتواجد دائماً كجناح أيسر، لكنه لعب مع ميلان في مركز رأس الحربة، وسجل أهدافاً من خلاله، مع تقدمه إلى هذه المنطقة كثيراً رغم وجود زلاتان.

الحل الثاني يتمثل بالاعتماد على الشاب لورينزو كولومبي الذي سجل لم يسجل هدفه الأول في 3 مباريات خاضها هذا الموسم ما بين أساسي وبديل.

وكان دانييلي بونيرا المساعد الثاني لبيولي قد أشرك كولومبو بدلاً من زلاتان، لكنه لم يصل الشباك، إلا أنه يبقى حلاً مقترحاً في ظل الاعتماد عليه.

خطة المهاجم الوهمي.. هل نراها في ميلان مرة أخرى؟

وكان بيولي قد اعتمد على دانييل مالديني، ابن باولو مالديني، كمهاجم وهمي في الشوط الثاني من مباراة بودو غليمت النرويجي في التصفيات المؤهلة إلى الدوري الأوروبي.

مالديني دخل بدلاً من لورينزو في تلك المباراة، إلا أنه لم يقدم شيئاً يذكر كمهاجم وهمي.

وقد نرى بيولي يعتمد على لاعبين آخرين بدلاً من مالديني مثل الإسباني براهيم دياز مثلاً.