السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الصحف الإيطالية تشيد بـ«السلطان» إبرا

الصحف الإيطالية تشيد بـ«السلطان» إبرا

مهاجم ميلان السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش. (رويترز)

كالت الصحف الإيطالية الاثنين المديح لمهاجم ميلان السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش (39 عاماً) الذي يعيش فترة ذهبية بعد قيادته فريقه إلى الفوز على نابولي 3-1 في عقر دار الأخير ووصفته بـ«الساحر» و«السوبر ستار»، إلا أن الفريق اللومباردي لن يتمكن من الاعتماد عليه لمدة قد تصل لثلاثة أسابيع بسبب الإصابة.

وساهمت ثنائية إبراهيموفيتش في تعزيز صدارته لترتيب الهدافين مع 10 أهداف في 6 مباريات خاضها في الدوري هذا الموسم، مبقياً فريقه في الصدارة بفارق نقطتين عن المفاجأة ساسوولو.

ولم يكمل النجم السويدي المباراة بعد إصابة تعرض لها وخرج في الدقيقة 79 ليحل بدلاً منه لورنتسو كولومبو.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن إبراهيموفيتش خضع لصورة بالرنين المغناطيسي أظهرت تمزقاً في العضلة ذات الرأسين لفخذه اليسرى، ستبعده عن مواجهة ليل الفرنسي الخميس في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وقبل أن يشعل خبر الغياب وسائل الإعلام الإيطالية، أشادت صحيفة «كورييري ديلو سبورت» بالسويدي، معتبرة أن «الميستر يقوم بكل شيء» وواصفة إياه بـ«السوبر ستار بفضل ثنائيته».

أما «توتو سبورت»، فوصفته بأنه «إبرا البطل»، معتبرة أنه سيكون السلاح الأقوى لميلان في الدوري هذا الموسم، فيما عنونت «غازيتا ديلو سبورت» بخط عريض «إيبرا ساحر ومصاب» في إشارة إلى خروجه من الملعب أواخر المباراة.

وعاد عملاق الهجوم إلى ميلان بعقد لستة أشهر منتصف الموسم الماضي بعد تركه لوس أنجليس غالاكسي الأمريكي، مع أجر سنوي بلغ 3.5 مليون يورو (3.9 ملايين دولار)، مع خيار بقائه موسماً إضافياً.

وارتقى ميلان بعد قدوم إبراهيموفيتش من المركز الـ11 إلى السادس، قبل أن ينهي موسمه دون خسارة في 12 مباراة.

وتوصل في أغسطس الماضي إلى عقد جديد لموسم واحد قُدّر بسبعة ملايين يورو (8.3 ملايين دولار).

وكان السويدي قد ساهم بإحراز ميلان لقبه الأخير الدوري المحلي عام 2011. كما أحرز 3 ألقاب مع إنتر ومرتين مع يوفنتوس تم شطبهما بسبب فضيحة «كالتشوبولي» للتلاعب بنتائج المباريات.