الخميس - 21 يناير 2021
Header Logo
الخميس - 21 يناير 2021
ميرتشا لوتشيسكو‎ مدرب دينامو كييف. (إ ب أ)

ميرتشا لوتشيسكو‎ مدرب دينامو كييف. (إ ب أ)

لوتشيسكو عن غياب ميسي: برشلونة يبقى برشلونة

تحدث الروماني ميرتشا لوتشيسكو، المدير الفني لدينامو كييف الأوكراني، الاثنين عن غياب النجم الأرجنتيني وقائد برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، عن مواجهة الفريقين الثلاثاء في دوري الأبطال، في الوقت الذي تنبأ فيه بأن الفريق الكتالوني سيهتم بالجانب الدفاعي بشكل أكبر في اللقاء.

وقال لوتشيسكو خلال المؤتمر الصحفي عشية اللقاء الذي يحتضنه ملعب (أولمبيسكي الوطني) في كييف «برشلونة يبقى برشلونة. قطعاً وجود ميسي يمنحهم أفضلية فنية وهجومية. ولكن غيابه سيجعل الفريق يهتم أكثر بالجانب الدفاعي».

وذكر المدرب المخضرم أن الفريق الكتالوني يمتلك لاعبين آخرين تم استقدامهم مقابل «أموال كثيرة»، فضلاً عن اللاعبين الشباب، الذين أظهروا قدرات فنية كبيرة، وفق رؤيته.

كما أوضح صاحب الـ75 عاماً «برشلونة أحد أفضل فرق العالم. الفريق لا يمر حالياً بأفضل فتراته. قضية رحيل ميسي (قبل بداية الموسم) صنعت أجواء توتر داخل النادي. استراتيجية جديدة، وتواصل جديد بين اللاعبين، هذا يحتاج لبعض الوقت».

وتحدث لوتشيسكو عن ذكرى انتصاره على برشلونة في عامه الأول كمدرب لفريق شاختار دونيتسك الأوكراني بهدفين نظيفين في 2004 في وجود ميسي كأساسي.

وقال في هذا الصدد «نريد الفوز غداً. الانتصار مهم للغاية بالنسبة لنا. دينامو كان غائباً لفترات طويلة عن دوري الأبطال. في 2004، عندما كنت مدرباً لشاختار، لعبنا وفزنا في وجود ميسي كأساسي. تلك المباراة ساهمت بشكل كبير في تطور الكرة الأوكرانية».

واختتم المدرب الروماني تصريحاته بالتأكيد أنه يمتلك 13 لاعباً فقط بالفريق سواء بسبب الإصابات أو فيروس كورونا، وهي الظروف التي تسببت في غياب بعض اللاعبين أبرزهم فيكتور تسيهانكوف، صاحب الهدف الوحيد لفريقه في مباراة (الكامب نو) التي انتهت بفوز صعب للبرسا بهدفين لواحد.

وينفرد البلاوغرانا بصدارة ترتيب المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة بتسع نقاط، ويسعى لحصد النقاط الثلاث لتأكيد تأهله لثمن نهائي «التشامبيونز ليغ».

من جانبه يأتي الفريق الأوكراني في المركز الثالث بنقطة وحيدة.

#بلا_حدود