الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

نهائي أبطال إفريقيا.. «معلول» يعدل حسابات باتشيكو في مواجهة الأهلي

نهائي أبطال إفريقيا.. «معلول» يعدل حسابات باتشيكو في مواجهة الأهلي

علي معلول ظهير أيسر الأهلي المصري. (أ ف ب)

وضع البرتغالي «جايمي باتشيكو» مدرب نادي الزمالك خطة خاصة من أجل إيقاف خطورة التونسي المخضرم علي معلول ظهير أيسر النادي الأهلي المصري في نهائي القرن.

ويستعد الزمالك لمواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا وذلك مساء الجمعة على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

حذر مدرب الفريق الأبيض لاعبيه من سرعة ومهارة الظهير التونسي اللاعب الذي يمثل مصدر الخطورة الأكبر هجومياً في النادي الأهلي بسبب عرضياته المتقنة والقدرة على صناعة وتسجيل الأهداف.

وما يزيد من قلق باتشيكو كون الجبهة اليمنى تمثل نقطة ضعف كبيرة للزمالك منذ رحيل التونسي حمدي النقاز والاعتماد على الثنائي حازم إمام وأحمد عيد لحين وصول الظهير التونسي حمزة المثلوثي إلى الفريق وهو الأمر الذي سيحدث في بداية الموسم المقبل.

خطة من أجل معلول

طلب «باتشيكو» من لاعب الوسط الدفاعي طارق حامد وكذلك الجناح الأيمن صاحب اللياقة البدنية العالية أحمد سيد «زيزو» أداء الدور الدفاعي لمواجهة خطورة الجبهة اليسرى للأهلي والمكونة من التونسي علي معلول في مركز الظهير الأيسر والنيجيري جونيور أجايي في مركز الجناح الأيسر.

ولم يتوقف باتشيكو عند مطالبة اللاعبين بالدور الدفاعي بل نصح «زيزو» بالسعي لاستغلال نقطة ضعف معلول والتي تتمثل في تقدم اللاعب للهجوم بشكل مستمر ما ينتج عنه ثغرات كبيرة للقلعة الحمراء على المستوى الدفاعي في الجبهة اليسرى.

ويمتلك «زيزو» سرعات هائلة كما يتميز بعرضياته التي تقدم على طبق من ذهب للنجم الأول في خط هجوم الزمالك مصطفى محمد، وهو ما دفع المدرب البرتغالي لضرورة تعويض الدفاع بالهجوم من أجل القضاء على خطورة معلول وإنهاء نقطة القوة الكبرى في النادي الأهلي.

نهاية النحس

يواجه معلول نحساً كبيراً في نهائي دوري أبطال إفريقيا، الظهير التونسي غاب للإصابة عن مباراتي نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي في عام 2018.

وكان المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الأهلي السابق اضطر للاعتماد على أيمن أشرف في مركز الظهير الأيسر بدلاً من معلول في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد الترجي الرياضي التونسي ليفوز الأهلي بثلاثية نظيفة لكن في الإياب فشل الأهلي في تحقيق تاسع ألقابه وتلقى هزيمة ثقيلة بثلاثية نظيفة.

وينتظر مشاركة أيمن أشرف في مركز قلب الدفاع مساء الجمعة أمام الزمالك مع تواجد معلول في مركز الظهير الأيسر خاصة عقب وصول اللاعب في الساعات الماضية للقاهرة عقب نهاية فترة التوقف الدولي الماضية.