السبت - 16 يناير 2021
السبت - 16 يناير 2021
لوحة مارادونا في مدينة نابولي. (أرشيفية)
لوحة مارادونا في مدينة نابولي. (أرشيفية)

5 قصص مثيرة من حياة مارادونا

لم يترك الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا أي شيء في الحياة، إلا وكان له بصمة فيه، حتى وصلت به الأمور للظهور بقصص غريبة لم يقم بها أي لاعب آخر.

وامتلأت حياة مارادونا بالقصص الغريبة والمثيرة قبل وفاته، اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز 60 عاماً.

مارادونا قابل نفسه على التلفاز

في عام 2005 قام مارادونا بإجراء مقابلة مع نفسه على التلفاز، من خلال توجيه أسئلة لنفسه، على أن يكون هو المقدم والضيف في الوقت نفسه.

وسأل مارادونا نفسه عن الشيء «لو كان عليك أن تقول بضع كلمات لمارادونا وهو في القبر ماذا ستقول؟» ليجيب نفسه «شكراً لأنك لعبت كرة القدم، الرياضة التي أعطتني أقصى درجات الفرح والحرية، هي مثل لمس السماء بيديك، سأكتب على قبري أيضاً: شكراً للكرة».

مارادونا صعد إلى السماء وقابل الفضائيين!

أثار مارادونا الجدل في عام 2019 خلال مقابلة مع قناة «تاي واي سي»، عندما كشف عن صعوده إلى السماء ومقابلته الفضائيين الذين قاموا باختطافه.

دييغو قال في تلك المقابلة «كنت مخموراً في إحدى الأيام وبعد احتساء القليل من المشروبات الكحولية، كنت في عداد المفقودين لثلاثة أيام، بعدما وصلت للمنزل، قلت إن أجساماً فضائية قامت باختطافي، أخذوني معهم إلى خارج الأرض، ولا أستطيع إخباركم أكثر من ذلك».

مقابلة مضحكة عندما كان في الدوري المكسيكي

تولى مارادونا تدريب فريق دورادوس دي سينالوا المكسيكي قبل أعوام، وكان قد وقع في موقف محرج في مقابلة تلفزيونية عقب الخسارة من فريق خواريز.

الصحفي سأل مارادونا «طالما أنت في المكسيك فقد درست دوري الدرجة الأولى جيداً، وأنت تعرفه بالفعل فكيف ترى مستوى الدوري الممتاز؟».

مارادونا لم يستطع الإجابة عن هذا السؤال، وبقي صامتاً ويتردد بالبحث عن إجابة.

دييغو مدمن المخدرات

وكان اللاعب الراحل قد بدأ بإدمان «الكوكاين» عندما كان لاعباً في برشلونة عام 1982، ومع الوقت زادت المشكلة عن حدها، حيث تعرض لنوبة قلبية عام 2000 بسبب جرعة زائدة.

وتعرض مارادونا للعديد من النكسات الصحية بسبب تعاطيه المخدرات، والذي أثر في مسيرته الكروية، حيث حُرم من المشاركة في كأس العالم 1994 بسبب فشله في اختبار المنشطات.

القديس مارادونا

وصل الحد بجماهير نابولي من كثر حبها لمارادونا بأن تسميه «سان جينارماندو»، والمأخوذ من كلمتَي «أرماندو» والقديس المفضل في مدينة نابولي «جينارو».

وكان مارادونا قد لعب مع نابولي في ثمانينيات القرن الماضي وتُوّج معه بألقاب الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا والسوبر الإيطالي وكأس الاتحاد الأوروبي.

#بلا_حدود