الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

مبادرة لتوديع مارادونا بطريقة خاصة في الأرجنتين

مبادرة لتوديع مارادونا بطريقة خاصة في الأرجنتين

مشجع يلوح بقميص عليه صورة مارادونا. (أ ف ب)

كان التصفيق في جميع أنحاء الأرجنتين واستخدام أبواق التشجيع وإطلاق صيحات الشكر، بمثابة وداعٍ عاطفي من الشعب الأرجنتيني لنجم كرة القدم العالمي السابق، دييغو أرماندو مارادونا، الذي توفي الأربعاء عن عمر يناهز 60 عاماً.



انطلقت المبادرة من مواقع التواصل الاجتماعي لوداع معبود كرة القدم الأرجنتيني، من أمام القصر الوردي (كاسا روسادا) حيث ستقام مراسم الجنازة مساء الخميس بحضور العائلة والأصدقاء، وتواجد هناك أكثر من 500 شخص انتظاراً لإلقاء النظرة الأخيرة على جثمان مارادونا.



وصاحب التصفيق والصيحات في بوينوس آيرس وفي كل مدينة من مدن البلاد هتافات وإضاءة كافة الملاعب في الساعة تمام الساعة 10:00 مساء بالتوقيت المحلي، تكريماً لصاحب القميص رقم (10) الذين ارتداه مارادونا طوال مسيرته.



وشهد ملعب أرجنتينوس جونيورز، الذي يحمل اسم دييغو أرماندو مارادونا، توافد العديد من محبي النجم الأرجنتيني الذي وضعوا الورود حول الملعب الواقع في حي لا باتيرنال في بوينوس آيرس.



وقرر مديرو النادي، الذي نشأ فيه مارادونا، فتح مرافق الملعب والسماح للجماهير بالدخول للغناء لمدة 10 دقائق تكريماً لنجم كرة القدم السابق الراحل.



وردد أكثر من 2500 شخص «دييغو لم يمت، دييغو لم يمت، دييغو يعيش في المدينة» و«مارادونا لا يغادر... مارادونا من حي لا باتيرنال» وأشعلوا العديد من الألعاب النارية.



وأضاء ملعب آخر في بوينوس آيرس، هو (لابومبونيرا) الخاص بفريق بوكا جونيورز، المقصورة التي كان عادة يتابع منها مارادونا مباريات فريقه السابق.



وأعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم (AFA) الحداد 7 أيام لوفاة مارادونا، الذي سيوضع جثمانه اعتباراً من يوم الخميس في إحدى قاعات قصر (لا كاسا روسادا)، التي وضعتها الحكومة الأرجنتينية تحت تصرف عائلة النجم الراحل.

وأفادت تقارير أطباء الطب الشرعي الأولية بأن سبب وفاة مارادونا «وذمة رئوية حادة وتفاقم قصور القلب المزمن» بالإضافة إلى «اعتلال عضلة القلب».