الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

جثمان مارادونا يصل إلى القصر الرئاسي للنظرة الأخيرة

جثمان مارادونا يصل إلى القصر الرئاسي للنظرة الأخيرة

القصر الرئاسي لحظة استقباله جثمان مارادونا. (أ ف ب)

وصل جثمان الأسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا بعد منتصف ليل الأربعاء إلى القصر الرئاسي في بلاده حيث سيسجى ليوم واحد حتى يتمكن أبناء بلده من إلقاء النظرة الأخيرة على أحد أعظم اللاعبين في كرة القدم وأكثرهم إثارة للجدل.

وكان مارادونا فارق الحياة الأربعاء عن 60 عاماً بعد الإعلان عن وفاته ليغرق العالم بأسره في حزن عميق على أسطورة خالدة ترعرع الكثيرون على مشاهدتها.

وأعلن الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديس فورًا الحداد لمدة 3 أيام، قبل أن يعلن أن الجثمان سيسجى ليوم واحد بدلاً من ثلاثة كما كان مقررًا سابقًا في القصر الرئاسي، وتحديدًا خلال اليوم الخميس بين الساعة 6 صباحًا و4 بعد الظهر بالتوقيت المحلي (9 حتى 9 بتوقيت غرينيتش) نزولاً عند رغبة العائلة.

وكانت زوجته السابقة كلاوديا فيافانيي وابنتاهما دالما وجانينيا، وصلتا إلى القصر الرئاسي قبل منتصف ليل الأربعاء-الخميس، إضافة إلى العديد من اللاعبين الحاليين والسابقين لا سيما زملاؤه الذين رفعوا معه كأس العالم في المكسيك عام 1986.



وكانت الجماهير قد بدأت بالوقوف في صفوف طويلة خارج القصر الرئاسي «كاسا روسادا» لإلقاء التحية الأخيرة على الأسطورة.



وأفاد المحامي جون برويارد بأن مارادونا توفي عند الساعة «12 ظهرًا» (15:00 ت غ)، مضيفًا أن نتائج التشريح الأولية تشير إلى أن سبب الوفاة هو «وذمة رئوية حادة ثانوية وفشل قصور القلب المزمن».



وكانت الحالة الصحية للاعب رقم 10 حذرة في الأيام المنصرمة بعد أن خضع مطلع نوفمبر لجراحة لإزالة ورم دماغي وكان يتعافى في منزله في ضواحي العاصمة بوينوس أيرس.



عند الساعة 10 مساء في التوقيت المحلي، انفجرت بوينوس أيرس في الهتافات والأبواق وصفارات الإنذار وأضيئت الأنوار للرجل الذي اشتهر بارتداء الرقم 10، بعد دعوات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل «التصفيق الأخير»، حيث استمرت الاحتفالات التكريمية خلال الليل في جميع أحياء العاصمة الأرجنتينية، وفق ما أفاد مراسلو وكالة فرانس برس.

في ملعب دييغو مارادونا، موطن نادي أرخنتينوس جونيورز حيث لعب مارادونا عندما كان طفلاً وظهر لأول مرة كلاعب محترف، أطلقت الألعاب النارية مع تدفق الحشود إلى الملعب وهي تصرخ باكية «مارادوو، مارادوو».