الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

قصة الليلة التي استضاف فيها مارادونا نفسه ببرنامج تلفزيوني

قصة الليلة التي استضاف فيها مارادونا نفسه ببرنامج تلفزيوني

دييغو مارادونا. (موندو ديبورتيفو)

أشارت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية إلى أن النجم الأرجنتيني دييغو مارادونا أخرج عام 2005، برنامجاً تلفزيونياً أجرى فيه مقابلات مع أساطير عظماء، وفي إحدى الحلقات استضاف نفسه.

مقابلة وقف فيها مارادونا الضيف أمام مارادونا المقدم. كان ذلك في مقابلة تلفزيونية أذيعت على القناة الأرجنتينية 13، عام 2005، في برنامج تلفزيوني من إخراج النجم الأرجنتيني أطلق عليه «ليلة الرقم 10»، وهو برنامج حضره شخصيات كبيرة بمن فيهم هو.

بالإضافة إلى الأخطاء التي ارتكبها في حياته، ووقته في تعاطي المخدرات، تحدث مارادونا أيضاً عن الموت، وأمنيته بعد موته، قائلاً: «شكراً لكرة القدم، كانت الرياضة التي أعطتني أكبر قدر من الفرح، وأكثر مساحة من الحرية. أتمنى أن يكتب على قبري بعد وفاتي: شكراً لكرة القدم».

كما استضاف البرنامج بعض أقارب مارادونا للتعبير عن الكلمات التي يريدون توجيهها له. وقالت زوجته السابقة، كلوديا: «على الرغم من أنك ميت بالنسبة لي، ما زلت أحبك». فيما قالت ابنتاه دلما وجيانينا، «نحبك يا أبي». وكان مارادونا مسروراً جداً بكلماتهما.

بعد إجراء مقابلة مع نفسه، استضاف أسماء مثل صديقه فيدل كاسترو، ليونيل ميسي، بيليه، مايك تايسون، إيمانويل جينوبيلي، ورافاييلا كارا... إجمالاً، كان هناك 13 حلقة للبرنامج تم بثها بين 15 أغسطس و7 نوفمبر على القناة الأرجنتينية 13، والتي تم تكريمها في نهاية العام بجائزة «مارتن فيرو» كأفضل برنامج ذي اهتمام عام.

وكان مقابلة مارادونا مع نفسه هي الحلقة 10 من البرنامج. وعلى الرغم من أن البرنامج تم بثه على الهواء مباشرة، إلإ أن المقابلة مع مارادونا الضيف تم تسجيلها قبل 3 أيام، وتولى الفريق التقني مزامنة الأجوبة مع أسئلة مارادونا المقدم.

إلى جانب الموت، تحدث مارادونا أيضاً عن كيف يتخيل نفسه كعجوز، ورد بالقول «كرجل عجوز، لا أعتقد أن الناس سيعرفونني. أتخيل نفسي أذهب لمشاهد مباريات بوكا جونيورز، والاستمتاع مع أحفادي. لا أستطيع أن أحلم بالتقدم في السن مع كلوديا لأنه ليس لدي أي فرصة، لكن التقدم في السن مع أحفادي سيكون بالفعل موتاً هادئاً».