الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

إيتو يتمنى أن ينهي ميسي مسيرته في هذا الفريق

إيتو يتمنى أن ينهي ميسي مسيرته في هذا الفريق

ميسي وإيتو. (آس)

رجح لاعب برشلونة ومنتخب الكاميرون السابق صامويل إيتو، إمكانية رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن صفوف الفريق الكتالوني، وتمنى أنه في حال تأكد رحيله أن يكون في أعلى مستوياته التي عرفه الجميع بها ودائماً ما أظهرها في الملعب.

وقال إيتو، خلال مشاركته بمنتدى القمة العالمية لكرة القدم: «لا أريد أن يرحل ميسي، وأرغب في أن ينهي مسيرته في برشلونة. ولكن إذا قرر الرحيل أتمنى أن يتم الأمر وهو بأفضل مستوياته، أتمنى أن نذهب جميعنا إلى هناك لنرافقه ونشكره على السنوات التي منحنا إياها».

وأضاف: «ما أرغب به هو أن يكون سعيداً دائماً لأنني أحبه بشكل خاص. بعدما رأيت ما يحدث هناك ورحيل اللاعبين الكبار بشكل غير لائق، أود أن أقول شيئاً واحداً فقط للإدارة وهو أن لكل شيء بداية ونهاية ولكن النهاية لا يجب أن تكون هي نفسها دائماً. برشلونة فريق كبير للغاية ويمثله ملايين الأشخاص وأحياناً الإدارة لا تفهم هذا الأمر».

وفيما يخص منتخب الكاميرون وخبراته معه، قال المهاجم الأسبق: «عندما فزت بأول بطولة كأس أمم إفريقيا لي كان هذا أكثر الأشياء قيمة لأنها أكبر منافسة قارية. التمكن من تحقيق اللقب خلال سنوات لعبي ومع هذه المجموعة كانت لحظة فريدة خلال مسيرتي وأحد أفضلها. اللعب للمنتخب الوطني يختلف عن اللعب للنادي».

وحول فترة تواجده في البرسا، أفاد «كانت أسهل فترة ممكن أن يحظى بها أي لاعب، فأنت محاط بأفضل لاعبي العالم. عليك فقط أن تبحث عن موقعك وأن تظهر كل ما لديك. في مايوركا كنا مجموعة جيدة من اللاعبين، ولكننا كنا نعرف حدودنا. في برشلونة كنت تجد رونالدينيو على يمينك وجيولي على يسارك. ومن ثم ظهر العديد من المواهب والظواهر مثل ميسي وتشافي وإنييستا ويايا توريه وبوسكيتس».